المحتوى الرئيسى

هشام الشريف: ننتظر خروج قانون المحليات من البرلمان

09/07 13:39

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن الوزارة انتهت من إدخال كافة التعديلات والاقتراحات اللازمة، بشأن تعديل قانون الإدارة المحلية، تمهيدًا لإعلان الصيغة النهائية.

وأكد الشريف لـ"الدستور" تشكيل الوزارة لجنة من مستشاري الوزير، والمتخصصين، لبحث كافة بنود ومواد القانون، تجنبًا لوجود أي خلل يعيق القانون ويمنعه من الظهور للنور.

وأضاف الشريف، أن اللجنة المشكلة، أضافت بعض التعديلات في القانون، والتي جاءت معظمها لخدمة العاملين في الإدارة المحلية، وكيفية تطوير أدائهم داخل المجالس المحلية، لافتًا إلى أن القانون يتضمن ضرورة قيام الدولة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، بعقد ورش تثقيفية ودورات تعليمية للعاملين في المحليات.

وأعلن الشريف، أن القانون يتضمن لأول مره منح المحافظون سلطات واسعة للعمل داخل أقاليمهم، لضمان تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالفكر وتحويله إلى واقع ملموس على الأرض.

وأوضح الشريف، أن الوزارة، تنتظر خروج القانون من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وإقراره، تمهيدًا لتحديد موعد انتخابات المحليات.

وأشار الشريف، إلى أنه بمجرد إعلان مجلس النواب، عن انتهاء كافة التعديلات والبنود، تتولى وزارة التنمية المحلية الإعداد والتنظيم لانتخابات المحليات، التي تعد الأولى من نوعها في مشاركة مجتمعية بين البرلمان والحكومة.

وتابع الشريف، أن الشارع المصري والأقاليم، تنتظر قانون الإدارة المحلية بهيئته الجديدة، التي تتضمن النزاهة والشفافية في التعامل مع المواطنين الوافدين على المجالس المحلية.

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن العمل مستمر بمشروع توسعة الكورنيش الغربى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وكلية الهندسة بجامعة سوهاج، لافتًا إلى أن التواصل مستمر مع مجلس ...

خاض فريق وادى دجلة، بقيادة مدربه أحمد حسام ميدو، مرانه الأول صباح اليوم الخميس، بعد عودة الفريق إلى مصر، من معسكر اليونان، استعدادًا للموسم الجديد. ويفتتح وادى دجلة مبارياته بالدورى الممتاز أمام ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل