المحتوى الرئيسى

قبل بداية الدوري| الزمالك مع نيبوشا.. تكرار لتجربة فيريرا أم خيبة أمل جديدة؟

09/07 13:12

يستعد فريق الزمالك، لمباراة الإنتاج الحربي، في افتتاحية بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يأمل الأبيض في بداية قوية ترضي جماهير القلعة البيضاء.

الموسم الماضي خيب الزمالك آمال جماهيره، حيث عاش الفريق في أزمة حقيقة، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

خسر الأبيض بطولة الدوري لصالح الغريم التقليدي الأهلي، الذي توج بالبطولة بكل سهولة دون أي منافسة من أبناء ميت عقبة، وعلى المستوى الإفريقي خرج الزمالك من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، بعد نتائج مخيبة للآمال.

الأبيض عاش في أزمة حقيقة، مع المدرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو، حيث قدم أداء ضعيفا خلال المباريات التي خاضها تحت قيادته، الأمر الذي عجل برحيله.

تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك مع المونتيجيري نيبوشا، مدرب الفيصلي الأردني السابق، خاصة بعد النجاحات التي حققها مع الفريق الأردني.

نيبوشا قاد الفيصلي للفوز على الأهلي مرتين، بالبطولة العربية، الأمر الذي جعله يستحوذ على مكانة كبيرة داخل قلوب جماهير القلعة البيضاء.

نيبوشا يبلغ من العمر 42 عاماً، خاض أكثر من تجربة تدريبية قبل تولي مهمة الفيصلي الأردني، أبرزها مع فريق هجر السعودي.

خاض 67 مباراة بمشواره التدريبي وحقق الانتصار في 20 مباراة فقط منها وتعادل في 15 مواجهة، وخسر في 32 مواجهة بنسبة 48% من مجمل مبارياته.

وسجلت الأندية التي دربها نيبوشا 74 هدفاً وسكنت شباكهم 112 هدفاً.

عاش الأبيض في أزمة حقيقية بعد رحيل فيريرا المدرب البرتغالي الذي قاد الأبيض للفوز بلقبي الدوري والكأس عام 2015، بالإضافة إلى فوزه على المارد الأحمر الأهلي، بهدفين مقابل هدف.

فيريرا قدم مبارايات رائعة مع الزمالك، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، ورحل المدرب البرتغالي صاحب النجاحات من القلعة البيضاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل