المحتوى الرئيسى

إختيار«الشريف» رئيسا لمهرجان القاهرة لعلوم الاعلام

09/07 13:03

قرر الاتحاد العام للمنتجين العرب واللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برئاسة دكتور إبراهيم أبو ذكري، اختيار الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI رئيسًا لمهرجان القاهرة لعلوم الاعلام في دورته، والذي يقام في الفترة من ٧ إلي ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة.

وصرح «أبو ذكري»، أن ترشيح الدكتور سامي الشريف جاء وسط ترحيب من كافة أساتذة وعمداء الإعلام في مصر وأعضاء الاتحاد العام للمنتجين العرب لما له من تاريخ عظيم طوال فترة عمله الأكاديمي والإداري مما يعد إضافة للمهرجان.

وأكد الدكتورسامي الشريف أن هذه المبادرة من جانب الاتحاد العام للمنتجين العرب تأتي في إطار جهوده الدؤوبة لتحقيق التواصل بين عناصر الإنتاج الفني والإعلامي، ويتضمن المهرجان تنظيم العديد من الفاعليات الفنية والاعلامية التي يشارك فيها كليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة في إطار التنافس الشريف تمهيدًا لإمتداد مظلة المهرجان ليشمل أقسام وكليات الإعلام بالجامعات العربية كافة في الأعوام القادمة.

وسوف تقام مسابقات في الإنتاج الإعلامي للطلاب يشرف عليها أساتذة الإعلام، إلي جانب عقد بعض الدورات التدريبية وورش العمل المتنوعة في بعض الجامعات يشارك فيها طلاب الإعلام، كما سيتم خلال المهرجان تكريم بعض الأساتذة الرواد في الدراسات الإعلامية إلي جانب عمداء كليات الإعلام بالجامعات المختلفة. وسوف تقدم العديد من الجوائز العينية للطلاب المتميزين تقدمها مجموعة من شركات الإنتاج العربية الأعضاء في اتحاد المنتجين العرب.

وأضاف الشريف أن احتضان جامعة القاهرة لبعض فاعليات هذا المهرجان يضيف ومذاقًا خاصًا ورونقًا متميزًا بوصفها منارة العلم والتنوير في المنطقة العربية.

يذكر ان «الشريف» حاصل على دكتوراة في الإعلام الدولي من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتولي العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية، كما تولي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري والقائم بعمل وزير الإعلام عقب ثورة يناير ٢٠١١، وله عشرون كتابًا في مختلف فنون الإعلام كما أشرف علي أكثر من مائة رسالة ماجستير ودكتوراة بالجامعات المصرية والعربية.

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن العمل مستمر بمشروع توسعة الكورنيش الغربى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وكلية الهندسة بجامعة سوهاج، لافتًا إلى أن التواصل مستمر مع مجلس ...

خاض فريق وادى دجلة، بقيادة مدربه أحمد حسام ميدو، مرانه الأول صباح اليوم الخميس، بعد عودة الفريق إلى مصر، من معسكر اليونان، استعدادًا للموسم الجديد. ويفتتح وادى دجلة مبارياته بالدورى الممتاز أمام ...

واصل حي العمرانية حملاته لإزالة إشغالات ومخلفات شارع عثمان محرم بالطالبية لليوم الثالث على التوالي، حيث تم رفع عدد من إشغالات المحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، كما تم كنس الشارع بواسطة عمال ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل