المحتوى الرئيسى

80% من مياه الصنبور ملوثة بعنصر البلاستيك

09/07 12:25

كشفت بحوث طبية جديدة أن أكثر من 80 في المائة من مياه الصنبور في العالم ملوثة بعنصر البلاستيك، حيث يوجد في الولايات المتحدة أعلى معدل تلوث يبلغ 93 في المائة، يليه لبنان والهند، أما فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة فرغم أن لديها أدنى المستويات، إلا أنها تصل إلى 72 في المائة.

وأشار الباحثون إلى أن 83 في المائة من عينات المياه من عشرات الدول في جميع أنحاء العالم تحتوي على اللدائن الدقيقة، محذرين من أن اللدائن الدقيقة صغيرة جدا يمكن أن تخترق الأعضاء وتعرف اللدائن الدقيقة بأنها جزيئات بلاستيكية أقل من 5 مم.

وقد أجرى البحث من قبل العلماء من جامعة مينيسوتا ، حيث اختبر العلماء 159 عينة مياه من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مناطق مثل أوغندا والإكوادور وإندونيسياو قالت الدكتورة آن ماري ماهون من معهد جالواي- مايو للتكنولوجيا، التي قادت الدراسة :" إنه إذا كانت جزيئات الميكروية الصغيرة صغيرة بما فيه الكفاية، فإنها يمكن أن تخترق الخلايا وحتى الأجهزة.

وقد كشفت الأبحاث السابقة أيضًا أن اللدائن الدقيقة تمتص المواد الكيميائية السامة، والتي يتم إصدارها بعد ذلك في الأمعاء، ويمكن للبشر أن يتنفسوا حتى اللدائن الدقيقة المتداولة في الهواء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل