المحتوى الرئيسى

الدوري المصري يبحث عن بطل جديد في نسخته الـ 59

09/07 12:13

الدوري المصري ينطلق في نسخته الجديدة

تنطلق مساء الجمعة مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في نسخته رقم 59 حيث سيتنافس 18 فريقا في صراع ساخن على الأرجح من أجل الفوز باللقب بينما تهبط في نهاية الموسم 3 فرق. 

وانطلقت مسابقة الدوري المصري لأول مرة موسم 1948-1949 وأقيمت حتى الآن 58 مرة وحصد الأهلي نصيب الأسد من الألقاب وهو 39 لقبا كان أخرها الموسم المنتهي قبل شهرين بينما يملك الزمالك 12 لقبا والإسماعيلي 3 ألقاب ولقب واحد لكل من المقاولون العرب والأولمبي السكندري والترسانة وغزل المحلة.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد اتخذ كافة الترتيبات اللازمة لانجاح مسابقة الدوري.

وأضاف لرويترز "تم الانتهاء من وضع جميع جداول المباريات وروعي فيها أن تنطلق المسابقة يوم 8 سبتمبر الجاري على أن يسدل الستار على المسابقة يوم 14 مايو ".

ويتوقع أن تكون أولى مواجهات الأهلي حامل اللقب سهلة نسبيا حيث يلتقي في الجولة الأولى مع طلائع الجيش بينما يلتقي الزمالك غريمه التقليدي في مواجهة مماثلة مع الانتاج الحربي.

يدخل الأهلي المسابقة باحثا عن اللقب 40 حتى يتثنى له وضع النجمة الرابعة على قميص لاعبيه بينما يسعى الزمالك إلى تعويض إخفاقه في الموسم الأخير الذي احتل فيه المركز الثالث.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن فريقه جاهز تماما لانطلاق الموسم الجديد.

وأضاف عبد الحفيظ لرويترز "الأهلي سيسعى من المباراة الأولى إلى اعتلاء قمة المسابقة لأنه اعتاد على الفوز بلقب الدوري المحبب إلى جماهيره".

وتابع "المؤشرات كلها تؤكد أن المنافسة ستكون ساخنة خاصة وأن جميع الفرق دعمت صفوفها بلاعبين متميزين".

وسيغيب عن صفوف الأهلي قائده حسام غالي الذي التحق بالنصر السعودي لمدة عام على سبيل الإعارة بينما يعود إلى صفوفه صانع اللعب أحمد الشيخ بعد انتهاء إعارته للمنافس المحلي مصر للمقاصة.

ودعم الأهلي صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية بخمسة لاعبين هم المغربي وليد ازارو مهاجم الدفاع الحسني الجديدي وإسلام محارب وأيمن أشرف من سموحة وهشام محمد القادم من مصر للمقاصة والسوري عبد الله الشامي.

كما يرغب الأهلي في ضم مهاجم خلال الساعات القليلة القادمة قبل اغلاق باب القيد المحلي الخميس.

في المقابل نجح الغريم التقليدي الزمالك في ضم 15 لاعبا من بينهم الكونجولي كابونجو كاسونجو القادم من الاتحاد السكندري ورزاق سيسي مهاجم أسوان القادم من ساحل العاج والغاني بنيامين أتشيمبونج مهاجم الداخلية والذي يتردد أنه يعاني من إصابة مزمنة تحتاج إلى علاج لمدة لا تقل عن 6 اشهر.

وسيغيب عن الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا) صانع اللعب والذي انتقل إلى الرائد السعودي لمدة عام على سبيل الإعارة.

واستغنى الزمالك عن خدمات أكثر من لاعب ما بين إعارة وتعاقد دائم أيضا.

وتنطلق مباريات الجولة الاولى الجمعة بمباراتين وسيلتقي الداخلية مع بتروجيت والمقاولون العرب مع الرجاء العائد للممتاز بعد غياب موسم واحد في دوري الدرجة الثانية.

وتقام يوم السبت 3 مباريات فيلتقي طنطا مع النصر والاتحاد السكندري مع الإسماعيلي والانتاج الحربي مع الزمالك.

وتستكمل مباريات الجولة يوم الأحد بثلاثة لقاءات أخرى فيلتقي الاسيوطي سبورت مع مصر للمقاصة والمصري البورسعيدي مع وادي دجلة والأهلي مع طلائع الجيش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل