المحتوى الرئيسى

سول: لن تنشب حرب في شبه الجزيرة الكورية

09/07 12:48

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، اليوم الخميس، إنه لن تنشب حرب في شبه الجزيرة الكورية، رغم تصاعد التوترات بدرجة كبيرة منذ أن أجرت كوريا الشمالية أحدث تجاربها نووية قبل أقل من أسبوع.

وأضاف مون أنه يجري مشاورات مع زعماء روسيا واليابان والولايات المتحدة بشأن كيفية حل الأزمة المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية النووي.

وقال مون الذي تحدث في منتدى اقتصادي في ميناء فلاديفوستوك الروسي، إن هؤلاء الزعماء يتعين أن يبحثوا العقوبات الجديدة المقترح فرضها على كوريا الشمالية، التي قال إنها تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن إجراءات عملية وقوية، يمكنها أن تكون موجعة لكوريا الشمالية يجب أن تدخل ضمن المجموعة الجديدة من العقوبات، المقرر أن تعلنها الأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث تشو جون-هايوك للصحفيين إن الإجراءات يجب أن تتخذ، بالإضافة إلى ضمان قطع أي تمويل يمكن أن يستخدم في برامج الشمال لتطوير أسلحة دمار شامل.

وتريد الولايات المتحدة من مجلس الأمن الدولي فرض حظر نفطي على كوريا الشمالية وحظر صادراتها من المنسوجات ومنع توظيف مواطنيها في الخارج وتجميد أصول زعيمها كيم جونغ أون ومنعه من السفر وفق المسودة قرار أطلعت عليها "رويترز"، الأربعاء.

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن العمل مستمر بمشروع توسعة الكورنيش الغربى بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وكلية الهندسة بجامعة سوهاج، لافتًا إلى أن التواصل مستمر مع مجلس ...

خاض فريق وادى دجلة، بقيادة مدربه أحمد حسام ميدو، مرانه الأول صباح اليوم الخميس، بعد عودة الفريق إلى مصر، من معسكر اليونان، استعدادًا للموسم الجديد. ويفتتح وادى دجلة مبارياته بالدورى الممتاز أمام ...

واصل حي العمرانية حملاته لإزالة إشغالات ومخلفات شارع عثمان محرم بالطالبية لليوم الثالث على التوالي، حيث تم رفع عدد من إشغالات المحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، كما تم كنس الشارع بواسطة عمال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل