المحتوى الرئيسى

مستشار وزير التجارة للمعلومات: قانون جديد للتنمية الإلكترونية

09/07 11:57

قال الدكتور سمير الجمال، مستشار وزير التجارة والصناعة للمعلومات، إنه جارى حاليا إعداد قانون خاص لتنمية وتطوير التجارة الإلكترونية، بهدف تشجيع وتنظيم عمل المعاملات التجارية التي تتم عبر شبكة المعلومات أو الإنترنت في مصر.

وأشار الجمال إلى أن القانون الجديد سيشجع مجتمع الأعمال علي إعادة صياغة طرق التعامل، وتنظيم عمل الكيانات ذات العلاقة في السلسلة الإلكترونية، ووضع قواعد السجلات وإمساك الدفاتر، كما يسهم أيضا فى تشجيع مختلف أنظمة الائتمان ودعم ثقة المتعاملين بما يضمن الحفاظ على حقوق الملكية ويوازن ما بين خصوصية البيانات وإتاحتها، كما يضع أيضا القواعد المطلوبة للمنصات الإلكترونية من حيث سرية المعلومات، وعوامل الأمان والبدائل في حالات الطوارئ، وكذا الأقسام الرئيسية التي يجب توافرها كحد أدنى.

وأوضح الجمال أن مصر تشجع تطوير التجارة الإلكترونية حيث تم إنشاء عدة شركات مصرية وبشراكات أجنبية تعمل فى هذا المجال وتدعم أيضا التوجه التصديري لهذه الشركات.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، صباح اليوم، في مؤتمر الترويج للتجارة والاستثمار بين مصر والصين والذى عقد بمدينة ينشوان، عاصمة مقاطعة نينغشيا الصينية، وافتتحه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بمشاركة عدد كبير من ممثلى مجتمع الأعمال بمصر والصين.

رفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، اليوم الخميس، برئاسة المحاسب محمود المغربى رئيس المدينة، 80 طن من القمامة والمخلفات، من علي الطرق الرئيسية ومداخل القري، بداية من مديرية الأمن حتي كمين ...

وصل منذ قليل الإعلامي وائل الإبراشي، والمخرج سامح عبد العزيز في أول ظهور له عقب خروجه من السجن في قضية المخدرات، إلى عزاء والد الفنان باسم سمرة بمسجد الصباح بالهرم. وحضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل