المحتوى الرئيسى

"التعليم العالي": منحة دراسية بالجامعة "المصرية اليابانية" للمتفوقين في الثانوية

09/07 11:33

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تقديم منح دراسية كاملة للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2017/2018 بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا - مدينة برج العرب الجديدة - محافظة الإسكندرية للطلاب المتفوقين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و ما يعادلها، وتمنح الجامعة الأولوية لطلاب محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وذلك بحد أقصى خمس منح لكل محافظة.

وأكدت الوزارة، على تقديم عشر منح لكل مدرسة من خريجي مدارس المتفوقين (STEM Schools) علي مستوي الجمهورية الراغبين في الدراسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في التخصصات التالية:كلية الهندسة، وكلية إدارة الأعمال الدولية و الإنسانيات .

وأوضحت، أن الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة هو 85% لشعبة رياضة بالثانوية العامة المصرية و الأزهرية و الثانوية من الدول العربية و ما يعادلها من الشهادات الأجنبية، مع اجتياز امتحان القبول، والحد الأدنى للتقديم هو 75% لشهادة STEM.

وأضافت الوزارة، أن القبول بكلية إدارة الأعمال الدولية و الإنسانيات بحد أدنى 70% للثانوية العامة المصرية و الثانوية من الدول العربية للأقسام (أدبي – شعبه رياضة) و الأزهرية (أدبي) و ما يعادلها من الشهادات الأجنبية و 75% للشعبة العلمية بالشهادات السابقة و حد أدنى للتقديم 65% لشهادة STEM.

1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها

3. صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر

4. شهادة اللغة الإنجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60

على المتقدمين غير الحاصلين على شهادة اللغة الانجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60 اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالتقديم للجامعة (APTIS).

إذ تهدف الجامعة لاستقطاب المتفوقين علمياً لذا على الطالب بعد استيفاء الحد الأدنى من متطلبات التقديم أن يجتاز امتحانات القبول الخاصة بالجامعة و ألمقابله الشخصية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل