المحتوى الرئيسى

النفط الكويتي يتخطى حاجز الـ50 دولارًا للبرميل

09/07 11:08

تخطى سعر برميل النفط الكويتي حاجز الـ 50 دولارًا للبرميل خلال تداولات أمس الأربعاء، وفقًا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وسجل سعر برميل النفط 50.75 دولار، رابحًا 1.38 دولار للبرميل، علمًا بأن قيمته كانت تبلغ الثلاثاء الماضي نحو 49.37 دولار للبرميل.

وعلى مستوى الأسواق العالمية، ارتفع سعر النفط عند تسوية تداولات أمس الأربعاء، مع تصريحات حول تمديد خفض الإنتاج، وعودة منصات تكرير عن الخام للعمل.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" بنسبة 1% عند مستوى 49.16 دولار للبرميل، كما زاد سعر عقود خام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر بنسبة 1.5% مسجلًا 54.21 دولار للبرميل.

ويأتي صعود سعر النفط العالمي مع استمرار عودة العمل بمنصات ومصافي التكرير بخليج "تكساس"، التي توقفت لفترة بفعل إعصار "هارفي" الذي ضرب المنطقة.

وجاءت تصريحات وزير الطاقة الروسي بشأن احتمالية تمديد اتفاق تقليص الإنتاج في حالة عدم توازن السوق داعة لأسعار النفط إلى جانب تواقعاته بتراوح سعر خام "برنت" القياسي بين 45 دولارًا إلى 55 دولارًا خلال عام 2018.

وصل منذ قليل الإعلامي وائل الإبراشي، والمخرج سامح عبد العزيز في أول ظهور له عقب خروجه من السجن في قضية المخدرات، إلى عزاء والد الفنان باسم سمرة بمسجد الصباح بالهرم. وحضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن ...

تألقت المطربة سمية درويش في حفلها على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، وسط حضور عدد كبير من جمهورها. وغنت سمية في بداية الحفل (كشف حساب وقلب وراح) وغيرها من الأغاني المختلفة لكبار المطربين. وقدمت سمية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل