المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| اشتهر بـ«خال همام في أمستردام».. جمهور السوشيال ميديا ينعى «أبو الخير»

09/07 09:53

يا لها من حسن خاتمة يتمناها كل من رزق بنعمة أداء هذه الفريضة المباركة، نالها الفنان المصري أسامة أبو الخير بوفاته، يوم الثلاثاء، خلال تأدية فريضة الحج هذا العام.

«إزيك يا همام وإزاي أمك".. كلمات كوميدية تعرف من خلالها الجمهور على أسامة أبو الخير من خلال فيلم «همام في أمستردام»، حيث لعب دور «الخال الهولندي» الذي يسافر إليه همام «محمد هنيدي»، طمعًا في مساعدته، قبل أن يتخلى عنه بسبب زوجته وأبنائه، ولكن بعد أن تجمعهم مواقف كوميدية لا تنسى.

بدور واحد فقط لفت «أبو الخير» أنظار الجميع، نقادًا وجماهير، نظرًا لسلاسة أدائه، ووجهه المألوف الذي يشعرك بأنه أحد أقاربك، أو «معرفة قديمة».

وبالرغم من تمثيله في فيلم يضم نجوما بحجم محمد هنيدي وأحمد السقا، إلا أن دوره ما زال الجمهور يتذكره، فلا ينسون جلبابه الأبيض الذي قال عنه «هنيدي» في أحد «إفيهات» الفيلم: «معلش يا مرات خالي أصل خالي قافل زرار الجلابية للآخر فخانقه شوية»، ليُعرف بعدها «أبو الخير» بهذا الدور، حتى إن بعض الجماهير تذكرته عند وفاته بـ«خال همام في أمستردام».

وما لا يعرفه الكثيرون عن «أبو الخير» أنه يعتبر من الرعيل الأول للمصريين المقيمين في هولندا، ولكنه اعتزل التمثيل وتفرغ لأعماله الخاصة، حيث امتلك شركة سياحية تتولى تسفير الراغبين في رحلات الحج والعمرة من هولندا.

وفور سماع خبر وفاة «أبو الخير» ظهر الحزن الشديد على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من خلال تصدر اسم «أبو الخير» لقائمة التغريدات «تريندس».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل