المحتوى الرئيسى

وزير مالية الكويت: الولايات المتحدة الواجهة الاستثمارية الأهم لنا

09/07 08:46

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس خالد الصالح يوم الأربعاء إن استثمارات الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في الولايات المتحدة زادت، لتصل إلى 400 مليار دولار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف، في كلمة بالمنتدى الأمريكي الكويتي الاقتصادي الأول، الذي عقد في غرفة التجارة الأمريكية أن دولة الكويت تأمل في نمو استثماراتها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العقدين المقبلين، لاسيما في البنية التحتية الأمريكية وقطاع العقارات وتطوير العقارات بالإضافة إلى قطاع التمويل.

وأوضح أن الولايات المتحدة تعتبر الوجهة الاستثمارية الأهم بالنسبة للهيئة العامة للاستثمار، كما تعتبر الأكبر، حيث أن أكثر من 50 بالمئة من استثماراتنا موجودة هنا.

وأضاف "لدينا أكثر من 400 مليار دولار مستثمرة في الاقتصاد الأمريكي بمختلف أصولة وقطاعاته وصناعته"، لافتا إلى أن هذا المبلغ لا يشمل الاستثمارات الكبيرة بالولايات المتحدة المملوكة للقطاع الخاص الكويتي والكيانات الخاصة في الكويت.

وأوضح أن الروابط القوية بين الولايات المتحدة والكويت "حصلنا عليها من خلال العمل الشاق خلال العقود الماضية، من قبل أولئك الذين سبقونا من صانعي السياسات إلى رجال الأعمال»، معتبرا أنها «روابط مبنية على المصالح التجارية والاجتماعية والدبلوماسية والسياسية المشتركة".

وقال إن الكويت بدأت منذ عام تقريبا بتطبيق برنامجها الوطني للاستدامة الاقتصادية والمالية الذي يهدف إلى تسريع نمو الاقتصاد غير النفطي وتمكين القطاع الخاص من تولي زمام المبادرة.

وأضاف أن الحكومة الكويتية وضعت استراتيجية وطنية للخصخصة تستمر 25 عاما، مع أولوية في المرحلة الأولي لخصخصة مرافق البنية التحتية ومشروعات مثل توليد الطاقة والموانئ والمطارات والبنية التحتية للاتصالات.

وتابع قائلا "وبالتوازي مع ذلك نعمل أيضا على دعم هذه المبادرات مع الإطار التشريعي اللازم لخلق بيئة عمل تجارية فعالة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل