المحتوى الرئيسى

آخرهم محمد رمضان وشيرين.. فنانون أثاروا الجدل بسبب تصريحاتهم

09/07 07:35

دائما ما يقع بعض الفنانين في أزمات كبيرة، بسبب تصريحاتهم تجاه شخص بعينه، أو التعليق على حدث معين، فتكون تصريحاتهم صادمة للجمهور، وتثير حولهم الجدل والمشكلات، بل ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى خسارة الفنان إلى جزء من جمهوره بسبب عفويته في الحديث، سواء على خشبة المسرح أو مع وسائل الإعلام، أو حتى على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويرصد «الدستور» فنانين، أثاروا الجدل حولهم بسبب تصريحاتهم.

أثار الأسطورة محمد رمضان، العديد من الأزمات خلال الفترة الأخيرة، حيث تعرض للهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته المسيئة للفنان الكوميدي الراحل، إسماعيل ياسين، التي قال فيها إنه ضد أفلام إسماعيل ياسين، الذي قدمها عن الجيش المصري، لانها أساءت للجندي المصري ويجب تصدير صورة جيدة عن الجندي المصري للعالم بشكل يليق به.

ليخرج بعدها مؤكدا أنه لم يقصد إهانة إسماعيل ياسين أو أفلامه، وأنه من محبي أعماله الفنية، وانه يحفظ كل أغنياته، ونشر صورة للكوميديان الراحل عبر صفحته على فيس بوك وعلق عليها قائلا: «أسطورة الكوميديا المصرية اسماعيل ياسين عليه رحمة الله.. الكوميديان المفضل لي.. عنوان خاطيء يستغلوه أعداء النجاح».

وبعد تلك الانتقادات التي تعرض لها، آثار «الأسطورة» جدلا واسعا بعدما نشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة له، علق عليها «اللي كل من يحاول ان يوقفني .. هو نفسه من يدفعني الى الامام فالرجل بلا اعداء .. رجل بلا شخصية مميزة».

كما اثار غضب جمهوره منذ فترة بعد نشره صورة له برفقة سياراته الفارهة عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، وظهر رمضان بجانب سيارته لامبورجيني، وأثارت الصورة العديد من التعليقات الغاضبة.

وحصدت الصورة العديد من التعليقات الغاضبة ومنها «والله عرفنا أنك غنى»، وآخر علق «فيه ناس بتموت».

آثارت المطربة شيرين مؤخرًا، أزمة كبرى في الوسط الفني بسبب تصريحاتها الجريئة تجاه المطرب عمرو دياب، ووصل الأمر إلى تعمد الإساءة له، فكانت البداية خلال حضورها لحفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة السورية كندة علوش، الذي أقيم مطلع العام الجاري، حيث تداول زوار موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو مسرب من الحفل، ظهرت خلاله شيرين، وهي تقول: «معندناش في مصر غير محمد حماقي وتامر حسني، وعاوزة أقول التاني شكلها كده راحت عليه كبر خلاص في السن واحنا اللي جايين».

وعادت «عبد الوهاب»، واعتذرت قائلًة: كنت بهزر، وذلك بعد حملة من الهجوم التي شنها عليها الجمهور وبعض زملائها داخل الوسط، وصل الأمر إلى اتهامها بأنها كانت «مخمورة» أثناء حضورها لحفل الزفاف.

وبعد فترة من الصمت، ردّ الهضبة عمرو دياب، على تصريحات شيرين المسيئة له، مرتين، الأولى عندما تداول زوار موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو ظهر خلاله «الهضبة»، وهو يمارس بعض التمارين الشاقة في صالة الألعاب الرياضية، والثانية خلال حفله الغنائي على مسرح دار أوبرا دبي، فبراير الماضي، حيث قال الهضبة لجمهوره، عن الصقفة الشهيرة له في أغنية «نور العين» عام 1996: «الصقفة دي أشهر من أغاني ومغنيين كتير موجودين على الساحة»، ما اعتبره البعض ردًا غير مباشرًا على شيرين.

ولم تكن هذه المرة الأولى لشرين عبد الوهاب التي تثير فيها الجدل، حيث آثار تصرف شيرين الغريب في برنامج The Voice غضب عدد من متابعي البرنامج، اذ قامت شيرين اثناء أحد حلقات البرنامج وبعد غناء المتسابق الجزائري ناصر اغنية "كنت بدور علي" لتقوم شيرين بالاعجاب به بطريقة غريبة حيث رفعت حذائها وقامت بالضغط به على زر الإعجاب.

واعتبر البعض أن ما فعلته شيرين تصرفًا لا يليق ببرنامج كبير لاكتشاف المواهب وإهانة للموهبة نفسها في الوقت الذي اعتبر فيه البعض أنا ما فعلته شيرين تصرف عفوي منها، وانهالت التعليقات والنقد عبر صفحة شيرين على موقع فيس بوك.

كما أغضبت شيرين جمهورها خلال حفلها هذا الصيف على مسرح "RMC" بالساحل الشمالي والذي تعاملت خلاله مع الجمهور بحدة وأطلقت عباراتها الشهيرة "حاسة اني بغني في موقف أتوبيسات" وذلك بسبب الدخان الكثيف الذي انهال على مسرح الحفل، مما أدى إلى تركها للحفل في منتصفه وتعرضها لنوبة اختناق شديدة.

ولم تكتفي شيرين، بل أغضبت جمهور تونس خلال حفلها في مهرجان قرطاج، حينما قالت أن ابنتها لا تعرف الفرق بين دولة تونس والبقدونس، فيما اعتبره الشعب التونسي إهانة لهم ولدولتهم.

دائما ما يخرج الفنان الشاب احمد الفيشاوي بتصريحات جريئة خلال وسائل الإعلام، ولكن يعتبر تصريحاته تجاه الزعيم عادل إمام كانت هي الأغرى، حيث صرح خلال إحدى لقاءاته الاعلامية في برنامج" انا وانا".

وصرح من خلال بعض الجمل انه لا يفضل ان يكون مثل الفنان الزعيم عادل امام نظرا لانه دائما ما يفضل ان يقدم ادوار جديدة وغير مكررة، حيث انه لا يفضل ان يكون الفنان عبارة عن شخصية مكررة في جميع الادوار وهذا هو ما يفعله الفنان احمد مكي، والزعيم عادل امام حيث ان عادل امام منذ ان بدأ مشواره الفني وهو معتمد على التكرار في اداءه الشخصي، حيث انه منذ خمسون عاما وهو يتبع نفس الافيهات المضحكة التي يقدمها من خلال جميع اعماله سواء الاعمال السينمائية او المسرحية او حتى الاعمال الدرامية مما جعله يتصف بالتكرار وعلى الرغم من كثرة تكرار هذه الجمل والافيهات على مدار الخمسون عاما الا اننا دائما ما نضحك عندما نراه او نسمعه من خلال احد اعماله.

وفي نهاية اللقاء اكد "الفيشاوي" على انه لم يقصد بهذه الكلمات ان ينتقد الفنان الكبير وزعيم الكوميديا عادل امام، وانما كان يقصد انه هناك من الفنانين من يجدون انفسهم داخل نوع معين من الشخصيات لذلك يستخدمونه وكأنه اسلوب ثابت في اعمالهم وفي بعض الاحيان يستطيع الفنان ان يكسب نجاحا اكثر واكثر من خلال هذا الاسلوب مثل الفنان عادل امام ولكن في الاحيان الاخرى والاكثر يكون هذا الاسلوب سبب في فشل المسيرة الفنية لبعض الفنانين.

أثارت الفنانة انتصار جدلا واسعا في أكتوبر عام 2015، عندما أكدت في برنامجها التلفزيوني "نفسنة" أنها لا تمانع من مشاهدة الأفلام الجنسية، بل وتنصح بها المقبلين على الزواج.

وبعد إحداث تصريحها لزوبعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت انتصار عبر نفس البرنامج لتؤكد أنه أسيء فهم كلامها بشأن الترويج لمشاهدة الأفلام الجنسية، وأنها لا تدعو إلى نشر الفسوق والفجور كما يرى البعض.

أكد المخرج عمرو سلامة أن غشاء البكارة ليس مقياسا لاحترام الفتاة، وأشار أثناء استضافته في أكتوبر 2015 في برنامج "شباب توك" على قناة "دويتشه فيله" أن شرف الفتاة شيء خاص بها وحدها، وأنه لا يجوز الحكم عليه حتى ولو كان والدها، خصوصا عندما تكون بالغة وتعي تصرفاتها، بحسب رأيه.

أفصحت النجمة اللبنانية مايا دياب لبرنامج "100 سؤال" من تقديم راغدة شلهوب على قناة "الحياة" عن رغبتها في تواجد ديانة جديدة في العالم تحمل اسم "ديانة الحب والمحبة"، مما انهالت عليها التعليقات السليبية والهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل