المحتوى الرئيسى

بوتفليقة يترأس اجتماع مجلس الوزراء الجزائري

09/07 04:35

ترأس الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، الأربعاء، اجتماعًا لمجلس الوزراء تم خلاله المصادقة على مخطط عمل الحكومة وعلى مشاريع قوانين ومراسيم رئاسية.

وذكرت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أن مجلس الوزراء باشر أعماله بدراسة برنامج عمل الحكومة الذي قدمه رئيس الحكومة أحمد أويحي، طبقًا للمادة 93 من الدستور.

ويتضمن برنامج عمل الحكومة، الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ووحدتها، كما أنه يؤكد على تعزيز الديمقراطية، بما في ذلك تنظيم جيد للانتخابات المحلية المقررة في شهر نوفمبر 2017.

وعلى الصعيد الاقتصادي يعرض برنامج العمل على وجه الخصوص، سياسة تكثيف النمو بفضل تحسين محيط الأعمال، وزيادة الاستثمار في كافة القطاعات ودعم التنمية الزراعية.

وكلف رئيس الدولة، الحكومة، بشرح المغزى الحقيقي للإصلاحات التي سيتم إطلاقها، بهدف إشراك المجتمع في هذه المرحلة التي تواجه فيها البلاد تحديات عديدة.

من جهة أخرى، صادق مجلس الوزراء الجزائري على مشروع قانون يتضمن تعديل قانون النقد والقرض لإدخال التمويل غير التقليدي لصالح الخزينة العامة.

وعقب المصادقة على مشروع القانون، أكد الرئيس بوتفليقة أن الشعب الجزائري الذي قدم تضحيات كبيرة من أجل تجاوز المأساة الوطنية والعودة إلى مسار التنمية منذ قرابة العقدين، يستحق ألا يعيش أزمة جديدة في التنمية بعد تلك التي شهدها في نهاية الثمانينيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل