المحتوى الرئيسى

النيابة تستخرج جثث الأطفال الثلاثة في حادث الموت الغامض بـ "قويسنا"

09/07 12:39

أمرت نيابة قويسنا برئاسة المستشار محمد زيادة، باستخراج جثث الأطفال الأشقاء الثلاثة في واقعة الموت الغامض التي شهدتها قرية "كفر بني غريان" التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية وهم "وفاء أحمد رمزي وعمرها عام، وشقيقها طلعت 3 أعوام ونصف، وحنين وعمرها 4 أعوام ونصف" والذين توفوا بشكل متتالي على مدار 12 يوما لأسباب غامضة.

وكشف مصدر قضائي، أن قرار النيابة يشمل سحب عينات من جثث الأطفال الثلاثة، وخاصة عينات من المعدة بعد استخراجهم من المقابر، وإعادة دفنهم من جديد ولن يتم نقل الجثث إلى المشرحة.

ويقتصر عمل لجنة الطب الشرعي داخل المقابر وإرسال العينات التي سيتم سحبها إلى معامل وزارة الصحة لتحليلها وبيان تعرضهم إلى التسمم من عدمه.

وأضاف المصدر، أن النيابة أرسلت خطابا للطب الشرعي للسؤال حول وفاة الأطفال، ولكنه أكد أنه لن يستطيع تحديد السبب سوي بتشريح جثث الأطفال وأخذ عينات من المعدة لتحديد سبب الوفاة.

كما أكد فرج جمعة، جد الأطفال لأمهم، أن أحفاده توفوا في فترات متقاربة؛ إذ توفيت "وفاء سن عام" في 16 أغسطس، ولحقها شقيقها "طلعت - 3 أعوام ونصف" بعدها بـ 3 أيام، ثم شقيقتهم الثالثة "حنين - 4 أعوام ونصف" أول أيام عيد الأضحى، دون سبب طبي معروف.

وكانت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية، انتقلت السبت الماضي إلى قرية "كفر بني غريان" التابعة لمركز قويسنا؛ للتحقيق في وفاة الأطفال الثلاثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل