المحتوى الرئيسى

«اقتصادية» قناة السويس توقع عقد توسعات «جوشي» الصينية بالعين السخنة

09/07 13:10

وقع اللواء بحري محفوظ عبد الرحمن طه، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، و"تساو جيانج لين" ممثل شركة جوشي الصينية، نائب رئيس مجلس الإدارة، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في تصنيع الألياف الزجاجية في العالم، عقد توسعات شركة جوشي مصر، بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية قدرها 60 مليون دولار على مساحة 90 ألف متر، حيث بدأ مصنع جوشي مصر في العمل بمنطقة العين السخنة في عام 2014 لتصبح طاقته الإنتاجية السنوية بحلول عام 2017 بإجمالي 200 ألف طن.

جاء ذلك خلال ملتقى الاستثمار المصري الصيني الذي عقد مساء أمس بمدينة ينشوان بمقاطعة نينشيا بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ونائب وزير التجارة الصيني.

وبدأ الملتقى الصيني المصري لترويج الاستثمار والتجارة بكلمة افتتاحية لـ"تشيان كيه كينج" نائب وزير التجارة الصيني، ثم ألقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، كلمته مشيدا بالتعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مجالات عديدة أهمها التبادل التجاري والاستثمارات الصينية في مصر.

وأكد طه على ترحابه بزيادة الاستثمارات الصينية في مصر خاصة تلك المقامة في المناطق الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتاً إلى توقيع عقود جديدة لإنشاء كبرى المشروعات الجديدة في عدة قطاعات داخل منطقة العين السخنة خلال الشهور المقبلة.

وأشار إلى أهم المشروعات التي قامت بها مصر وتقوم بها حاليا خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتي تتضمن العاصمة الإدارية ،والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع استصلاح المليون فدان ومشروعات قومية أخرى في البنية التحتية لإنشاء أكبر 7 محطات لتوليد الكهرباء، فضلاً عن أن الناتج القومي الإجمالي لمصر بلغ 4.3% يستهدف وصوله إلى 6% حتى عام 2020.

وتابع نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية ، أن أهم ما يميز المنطقة الاقتصادية والتي تعتبر منصة فريدة في قلب العالم تحوي مجموعة من الأنشطة البحرية والخدمات اللوجستية ومراكز التوزيع في منطقة واحدة، لافتا إلى وجود مزايا وحوافز في المنطقة تقدمها وتمنحها للمستثمرين، منها الحوافز المالية وغير المالية، وتتمثل الحوافز المالية كالضرائب والجمارك، فالمنطقة معفاة تماماً من الجمارك إلا في حالة التصدير للسوق المحلي، فتكون الجمارك على المكون الأجنبي فقط، أما الضرائب فهي طبقا لقانون الاستثمار الموحد الذي أصدرته مؤخراً وزارة الاستثمار ليتم تصنيف المنطقة "أ" بموجبه يتم تخفيض الضرائب على الدخل 50%.

معلنا أنه أن بعد توقيع عقد توسعات جوشي للمصانع وخطوط الإنتاج بالعين السخنة، ستنضم قريباً مجموعة شركات شاندونج روي لصناعة المنسوجات وميناء شنجداو إلى المنطقة الاقتصادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل