المحتوى الرئيسى

«التخطيط»: إيقاف مسابقات التعيين بالجهات الحكومية

09/06 23:34

كشف مصدر مطلع بوزارة التخطيط، عن اتجاه رئيس الوزراء إصدار قرارًا لإلغاء كافة مسابقات التعيينات التي نظمتها العديد من الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، والتي لم يتخذ بعد إجراءات رسمية بالتعاقد مع من اجتازوا تلك الاختبارات لشغل الوظائف المعلن عنها.

وأشار المصدر، في تصريح لـ«الدستور»، إلى أن المسابقات التي أجريت مؤخرًا وتحديدا خلال عامي 2016، 2017 عقب إقرار قانون الخدمة المدنية ومن بينها مسابقة مصلحة الشهر العقاري والتي كان قد تقدم لها 140 ألفا من الخريجين، لشغل 1600 درجة خالية والتي أرجئ الإعلان عن أسماء المقبولين فيها، تعتبر لاغية، نظرًا لمخالفتها ما نص عليه قانون الخدمة المدنية من ضوابط التعيين داخل الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح أن القانون حظر التعيين في الوظائف العامة الخاضعة لقانون الخدمة المدنية إلا من خلال خوض مسابقة مركزية إلكترونية، ينظمها ويشرف عليها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال شهر يناير ويوليو من كل عام، مضيفا أن التنظيم والإدارة لازال بصدد حصر الدرجات الوظيفية الشاغرة بالجهات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.

واستطرد قائلا: "أنه سيتم العمل على إعادة تسكين الموظفين في الدرجات الوظيفية الشاغرة بناءًا على احتياج حقيقي، ودراسة الفائض والعجز في توزيع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مع إمكانية فتح باب التعيينات عن طريق مسابقة مركزية يشرف عليها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في يناير المقبل، أو التعاقد مع الأعداد التي تحتاج إليها تلك الجهات بموجب عقود مؤقتة حال تضاؤل الأعداد المطلوبة".

وصل منذ قليل الإعلامي وائل الإبراشي، والمخرج سامح عبد العزيز في أول ظهور له عقب خروجه من السجن في قضية المخدرات، إلى عزاء والد الفنان باسم سمرة بمسجد الصباح بالهرم. وحضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن ...

تألقت المطربة سمية درويش في حفلها على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، وسط حضور عدد كبير من جمهورها. وغنت سمية في بداية الحفل (كشف حساب وقلب وراح) وغيرها من الأغاني المختلفة لكبار المطربين. وقدمت سمية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل