المحتوى الرئيسى

«Cairo Media Club».. بوابة نقل الخبرة الإعلامية إلى الشباب

09/06 23:24

تبادل الخبرات.. يعتبر أحد الركائز الأساسية بالحياة، وخاصة في العمل، وهو أمر لا يتوافر لدى الكثيرين، لذلك سعت «كايرو ميديا سكول« المركز التدريبي الأول في مصر والوطن العربي، والتابعة لوكالة الأخبار العربية، إلى ترسيخ تلك الركيزة بين أعضائها، من خلال إتاحة الفرصة لنقل الخبرات من رواد الإعلام في مصر إلى الشباب بالمجال.

«Cairo Media Club».. هو نافذة «كايرو ميديا سكول» لذلك الهدف، الذي انطلق في مطلع أغسطس الماضي، حيث ينضم إليها خريجو الدورات التدريبية لتكون طريقًا لهم للتعرف أكثر على مجال الإعلام بشكل شهري، ويوفر مُتحدثين في مجال الإعلام لتقديم النصائح والإرشادات لهم، وكان اللقاء في 9 أغسطس الماضي، مع ألبرت شفيق، رئيس قناة «إكسترا نيوز».

ومن المنتظر عقد اللقاء الثاني مع خريجي الورش التدريبية في 12 سبتمبر الجاري، والذي سيُعقد هذه المرة مع الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة «الوطن».

كذلك «Cairo Media Club» يتيح العديد من فرص التدريب في المؤسسات الشريكة، وأبرزهم مجموعة قنوات «سي بي سي»، وجريدة «الوطن»، كما يوفر أيضًا منحًا تدريبية في الورش التدريبية المختلفة، ويتيح لأعضائه كافة الإمكانيات الفنية، كالاستوديو والكاميرات، والمصورين، كما سيكون القاعدة والنواة الأساسية لإطلاق «Cairo Tv»، وهي المنصة الرقمية الخاصة بخريجي «كايرو ميديا سكول«، بحسب الموقع الرسمي لها.

ويتكون من 15 عضوًا، بالإضافة لـ5 آخرين مسئولين عن المجموعة، عقب اختيارهم بعناية من خلال «مقابلة شخصية»، على أن تبلغ مدة العضوية 6 أشهر فقط، وتمكن بعضهم من الحصول على تدريبات في قناة «إكسترا نيوز»، وقسم الإنتاج بقناة «CBC sofra»، وقسم البروموهات والإخراج في «سي بي سي»، كما تم ترشيح بعضهم للعمل في عدة قنوات من بينها «Ten» و«راديو النيل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل