المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مواطنون عن السفر بالقطار: «لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة».. وآخرون: «قضاء وقدر»

09/06 23:03

شهر وبضعة أيام مضت على حادث قطار الإسكندرية، الذي تعطلت حركة القطارات على إثره مدة طويلة، وعلى الرغم من التحسن التدريجي وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها، إلا أن هناك عدد كبير من المصريين لا يزال خائفا من ارتيادها، بل إن الغالبية العظمي قررت تغير حركة سيرها واتجهت إلى الموصلات الأخرى.

"أنا مش مجنون عشان أثق في السفر بالقطار تاني".. هكذا بدأ محمد عبد الحميد، الرجل الخمسيني، كلامه، حيث أكد فقدانه الثقة في استخدام القطارات في عمليات السفر والتنقل، مشيرًا إلى أن استخدام وسائل المواصلات "السوبر جيت" الأخرى أكثر أمانا.

أما أحمد عبد الفتاح، الرجل الستيني، أوضح أن حوادث القطارات غير متعمدة، وأن استخدام وسائل نقل أخرى بعيد عن القطارات ليس هروبًا من القدر، "العمر واحد والرب واحد، وهنركب تاني وتالت"، بهذه المقولة أكد عبد الفتاح أن حوادث القطارات قضاء وقدر، واستمراره في استقلاله مرة واحدة إسبوعيًا بعد الأحداث الأخيرة.

سيدة في منتصف العمر، ذات بشرة سمراء، يطغى على ملامحها الطابع الصعيدي، تمسك بيد أحفادها الذين لم تتجاوز أعمارهم 10 سنوات، تأتي من صعيد مصر، مستخدمة القطار في عملية التنقل، مؤكدة أنها لا يمكنها الاستغناء عنه، حيث سرعته وقلة تكلفته، مشيرة إلى أنها واثقة في هيئة السكك الحديد، لما تقوم به من تطور بعد الحوادث الأخيرة.

وأخيرًا.. أحمد طارق، شاب عشريني، أكد عدم استقلال القطار مرة أخرى، مشيرًا الى الإهمال الشديد الذي يؤدي إلى فقدان الأرواح، بالإضافة إلى عدم وجود رقابة، والتأخر في عملية الصيانة، قائلا: استخدام القطارات أمر مرفوض تمامًا من وجهة نظري.

تألقت المطربة سمية درويش في حفلها على المسرح المكشوف بدار الأوبرا، وسط حضور عدد كبير من جمهورها. وغنت سمية في بداية الحفل (كشف حساب وقلب وراح) وغيرها من الأغاني المختلفة لكبار المطربين. وقدمت سمية ...

وصل منذ قليل، الفنان محمد هنيدي، وعمرو سعد، وأحمد وفيق، والمخرج تامر حمزة والمنتج الفني محمد السيسي، والكاتب يوسف عبدالرحمن، لعزاء والد الفنان باسم سمرة، والمقام حاليا بمسجد الصباح بمنطقة الهرم ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل