المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| بالصور| أجمل المنازل ابتكارا في العالم

09/06 22:57

يحاول العديد من مهندسي المعمار حول العالم الخروج بتصميم مبتكر وجديد عن جعبة التصاميم التقليدية.

وتغيرت الهندسة من مفهوم البناء لمفهوم فن البناء الذي لا يتوقف على المسكن فقط ولكن التصميم الجذاب والمساعد في توصيل الطاقة الطبيعية.

وننقل لكم صورًا عن موقع "برايت سايد" رصد فيها أكثر المباني السكنية جمالًا وابتكارًا حول العالم.

1-"هيليدوم" بفرنسا، لا يمتاز المنزل فقط بالشكل الجمالي والطريقة الهندسية الفريدة لبنائه من أكثر من طابق بهذا الشكل، ولكن هنالك ما يميزه أهم من ذلك وهو توفيره للطاقة التي يستمدها من الشمس والرياح، وتعمل الطاقة الفائضة عن الاستخدام في جعله دافئ طوال العام.

2-"هابيتات" بكندا، يقع المنزل في مدينة مونتريال وتم تصميمه ليأخذ شكل فريد على هيئة بناء قطع الدومينو وصعوبة بناءه كانت أهم أسباب تميزه، حتى أنه كانت هناك نظرية هندسية قبل هذا البناء تدعي أنه من الاستحالة بناء مبنى متباعد الأطراف كهذا.

3-"فوتورو" بالسويد، تم تصميم هذا البناء الفريد عن طريق "ماتي سورونين" الذي كان مغرمًا بسفن الفضاء من صغره وكان يتمنى أن يعيش في سفينة فضاء، وحقق ذلك من خلال تصميمه الهندسي الفريد الذي يستهلك كهرباء ذاتية يولدها من الطبيعة.

4-بيت المرايا في إيطاليا، يوجد هذا المنزل في مدينة بولزانو في منطقة منتزهات طبيعية، وتم تصميمه بالكامل من المرايا العازلة للرؤية والملطفة للحرارة.

5-منزل "ميكانيكال هابيت" في جمهورية التشيك، استغرق بناء هذا المنزل مدة 30 عامًا ليصل لإمكانية تصميم التفاصيل الدقيقة التي تصور قاعدة التروس المعقدة للمصانع الكبرى، ويذكر أن صاحب هذا المنزل كان مولعًا بمشاهدة طريقة عمل الترس بالآلة الصناعية مما جعله ينتظر بناء منزل بنفس الدقة 3 عقود من الزمان.

6-"نوتيلوس هاوس" بالمكسيك، جمع "خافيير سينوسياين" في تصميمه لهذا المنزل بين فن هندسة المعمار وفن الرسم بالزجاج ليكمل تحفة فنية من النباتات والكريستال ليعطي منظر قاع البحر، ويفتح هذا المنزل أبوابه في أوقات معينة بالسنة للزائرين الراغبين في مشاهدة هذا البناء من الداخل.

7-بيت الصخرة بالبرتغال، يمكنك أن تعيش في هذا المنزل كأنك في كهف بالعصور الوسطى فهو عازل تمامًا للحرارة والضوء، وتم تصميمه من مواد طبيعية ليشبه تمامًا الصخرة العملاقة ويشعر من بداخله بذلك.

8-مُكعب "روتردام" بهولندا، تصميم هذا المنزل اللافت للنظر جعله من أفضل 10 تصاميم هندسية في العالم، وحقق شهرة عالمية بسبب استخدامه أحدث التكنولوجيات في العالم.

9- منزل الحذاء بهولندا، تأثر كثيرًا المهندس "ألفريد كواك" بمسلسل رسوم متحركة مما جعله يبحث عن مكان صغير مناسب، لبناء منزل كالذي تأثر به في المسلسل ونجح في بناء نسخة مطابقة له في المساحة والشكل وجعله خاليًا من اللمسات الحديثة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل