المحتوى الرئيسى

فيديو..مسلمو "بورما" أضاحي البوذيين في عيد الإسلام

09/06 21:46

"لم تسعهم أراضيهم .. ولم يحملهم البحر"..  هذا أقل وصف لما يتعرض له مسلمي الروهينجا، بعد موجة شديدة من العنف والقتل والذبح وحرق القرى التي يعيشون فيها، على يد قوات الأمن والجماعات البوذية، في ولاية راخين، في ميانمار، متجهين إلى قوالب الصيد الصغيرة، التي لم تسع أعدادعهم، فسقط المئات من الأطفال والنساء غرقًا في البحر، قبل وصولهم لشواطئ بنجلاديش. 

وبينما كان المسلمون يذبحون هَديهم في الأراضى المقدسة، استكمالًا لشعائر الحج، وإخوانهم في باقية البقاع يشاركون بذبح أُضحياتهم، كان البوذيون في أراضى بروما، ينحرون المسلمين في أبشع مجازر يشهدها التاريخ، اضطهادًا وتنكيلًا على أسس عرقية.

ترصد "بوابة الوفد" أبرز ما قاله رؤساء بعض الزعماء ورؤساء العالم عما يحدث في بورما، كما توثق عددًا من الفيديوهات لبعض الانتهاكات خلال التقرير التالي:

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تبني منهج شامل لمكافحة الإرهاب لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، مؤكدًا على أهمية دور الأزهر الشريف لمواجهة الفكر الإرهابى.

وأعرب "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس فيتنام، عن إدانته لأحداث العنف التي تشهدها ميانمار، مطالبًا الحكومات بالقيام بدورها في حماية الأقليات.

أدان الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، ما يحدث في بورما، قائلا: "يجب الرد على حكومة بورما بالسلاح النووي، فتلك الحكومة ترتكب المجازر ضد مسلمي بورما ولن أخشى ما أقوله".

ودعا رئيس الشيشان، خلال مظاهرة شعبية كبيرة بالعاصمة الشيشانية غروزني، تضامنا مع أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار، إلى وقف إراقة الدماء في ميانمار ومعاقبة المسؤولين عن العنف.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" العديد من الفيديوهات التي تظهر فرار مسلمي الروهينجا، راكبين البحر هرباً من المجازر ووسائل التعذيب المختلفة التي يواجهونها في بلادهم، متجهين إلى بنجلاديش.

وأظهر الفيديو غرق الكثير من مسلمي الروهينجا، على حدود البنجلاديش، ووفاة الكثير من الأطفال والنساء، لعدم قدرتهم على عبور البحر، وإمتلاء الشواطئ بجثث القتلى.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل