المحتوى الرئيسى

«مصر الفرعونية» باللغة الإيطالية في مسرحية بمكتبة الإسكندرية

09/06 19:44

يستضيف متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية حفل توقيع مسرحية جديدة عن مصر الفرعونية باللغة الإيطالية بعنوان «اللوتس والبردي» لأحد أشهر مؤلفي الدراما الإيطالية والمتأثر بالحضارة المصرية القديمة، المؤلف فرانشيسكو سانتوكونو، وذلك الأحد المقبل الموافق 10 سبتمبر ٢٠١٧، بمتحف الآثار(B1) بمكتبة الإسكندرية، في الثانية عشرة ظهرًا.

ويحضر حفل التوقيع المثقف والمفكر السياسي البارز الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وعالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق.

وتتناول المسرحية قصة الصراع بين الهكسوس والأسرة السابعة عشرة التي كانت تقيم في مدينة طيبة العاصمة المصرية القديمة الشهيرة "مدينة الأقصر الحالية" بقيادة البطل المصري القديم الملك سقنن رع حيث كان أول من بدأ أول حروب تحرير مصر من احتلال الهكسوس والقتال الفعلي لطردهم من مصر.

ونجح ابنه الملك أحمس الأول بالانتصار عليهم وأسس الأسرة الثامنة عشرة، وعصر الدولة الحديثة عصر الإمبراطورية تلك الحقبة الجديدة والمهمة في تاريخ مصر الفرعوني التي كانت فيها مصر سيدة العالم القديم وأقوى قوة ضاربة في الشرق الأدنى القديم بأسره.

ومن المقرر أن يقدم المسرحية الدكتور زاهي حواس الذي كتب المقدمة لها بالإضافة للمؤلف، وتقوم إحدى الممثلات الإيطاليات الشهيرات بقراءة مقاطع من المسرحية للحضور، يأتي ذلك في إطار الاحتفال بالعيد الخامس عشر لافتتاح مكتبة الإسكندرية الجديدة في السادس عشر من أكتوبر كل عام، المنبر الثقافي المصري العالمي الذي يشع ثقافة وفكرًا وفنًا على العالم بأسره.

فاز فريق كرة اليد مواليد 98 بنادي الزمالك، على طلائع الجيش بنتيجة 34-30 فى أول مباراة له فى بطولة الدورى العام والتي أقيمت بالصالة المغطاة بالنادي. ويلتقى الفريق غدًا هليوبوليس فى الجولة الثانية خلال ...

تداولت الصحف الإسبانية صباح اليوم الأربعاء صورًا من جلسة التصوير التى قامت بها إدارة نادى اتليتكو مدريد الإسباني صباح اليوم عقب الإنتهاء من أعمال التجديد، وتغير النجيلة الخضراء لملعب الفريق «واندا ...

عقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، اجتماع لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة لإنهاء إجراءات التقنين لحالات التعدي على أملاك الدولة لجميع جهات الولاية داخل نطاق المحافظة، وذلك بحضور اللواء ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل