المحتوى الرئيسى

بعد مغامرته لعبور المانش.. دعوات لتكريم «سباح الاحتياجات الخاصة»

09/06 16:51

بذل السباح المصرى، محمد الحسينى، مجهودا يوميا كبير بالتدريب والتمرين 5 ساعات يوميا، سبح فى الساعة الواحدة مسافة تقريبية تقدر بنحو 3 كم، بهدف الوصول إلى السباحة مسافة 36 كم، من أجل تسجيل محاولة عبور بحر المانش، بين إنجلترا وفرنسا.

الحسينى البالغ من العمر 17 عاما، تدرب يوميا فى مياه مدينة الغردقة، بغية التغلب على الأمواج فى البحر مستعينا بقدراته الخاصة «متلازمة داون»، قبل أن تتسبب التيارات العكسية الشديدة فى إخراج مدربه وفريق المتابعة له من المياه، لشدة برودتها.

محاولة الحسينى البطولية التى تشبه المغامرة، ومحاولته لاجتياز بحر المانش التى سجل فيها 16 كم سباحة، قطعها فى 7 ساعات متواصلة، دفعت الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، أشرف مرعى، إلى المطالبة بأن يستضيف مؤتمر الشباب المقبل السباح المصرى محمد الحسينى، وعرض تجربته باعتبارها نموذجا يستحق التكريم.

مرعى قال فى تصريحات صحفية، إن تبنى المجلس للبطل المصرى والاهتمام بكافة التفاصيل حول هذه المحاولة من تدريب وتأهيل وإعداد نفسى وبدنى وإنهاء الإجراءات فى مصر وخارجها، كان نابعا من دور المجلس وإيمانه بقدرات ذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك لإرسال رسالة تأكيد للعالم أننا قادرون على صنع التاريخ والقيام بمعجزات أكثر روعة مهما كانت ظروفنا ومهما تعرضنا لضغوط أو تحديات.

وأوضح مرعى، أن المجلس وضع الحسينى تحت رعايته منذ أكثر من عام ونصف، وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعته والإشراف على الحدث لحظة بلحظة قبل سفره بأيام وحتى لحظة استقباله عائدا من هذه المحاولة التاريخية، واصفا إنجاز الحسينى بـ«صياغة التاريخ الرياضى» بهذه المحاولة، خاصة وأن الحسينى أصغر سباح يحاول عبور المانش وهو ما دعا موسوعة الأرقام القياسية العالمية إلى أن تتابع الحدث عن كثب لحظة بلحظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل