المحتوى الرئيسى

إريكسون تطلق ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة

09/06 16:54

أطلقت شركة إريكسون ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة، والمصممة للمساعدة في توسيع سوق الخلايا الصغيرة وتلبية الطلب المتزايد للتغطية المتنقلة بكفاءة وأداء متميزين في الوقت الذي يتم فيه إعداد الشبكات لتشغيل تطبيقات الجيل الخامس وتطبيقات إنترنت الأشياء: وحدة الربط النقطي للمشغلين المتعددين ومرافق المشغلين المتعددين للنشر الداخلي؛ ووحدة Strand-Mount للموجات الراديوية الصغيرة في الهواء الطلق.

ويوفر حل وحدة الربط النقطي للمشغلين المتعددين مجموعة من النقاط الراديوية التي يمكن تقاسمها بين مشغلين متعددين، وجدارة النظام عبر مشغل، بينما يوفر الآخرين إشارات ترددات راديوية – مماثلة لنظام التوزيع الهوائي النشط (DAS). ويسمح هذا الهيكل الجديد لما يصل إلى أربعة مشغلين بالبث عبر حل وحدة الربط النقطي الواحدة، إضافة إلى الجمع بين مزايا تعدد المشغلين مع حل DAS النشط ذو الأداء المتميز، مع نقل سريع للبيانات وتصميم فعال لناحية التكلفة الخاصة بنظام وحدة الربط النقطي.

و يجمع مرفق التعدد النقطي العديد من نقاط الربط في مرفق واحد، الذي يلعب دور في الحفاظ على جماليات المباني، وهو مفيد لعمليات نشر خدمات المشغلين المتعددين، إضافة إلى تقديم خيار التوفير في التكاليف الباهظة لنشر الشبكات في بعض المباني.

وتسهل وحدة Strand-Mount للموجات الراديوية الصغيرة في الهواء الطلق تركيب أجهزة الموجات الراديوية على الشبكة القائمة، المعلقة على الكابلات الجوية، والألياف، أو الكابلات الكهربائيةوتعتبر عمليات نشر الكابلات الهوائية أمرا بالغ الأهمية لزيادة الخلايا الصغيرة في الهواء الطلق، حيث يمكن نشرها لاستخدامها من قبل مشغل واحد او عدة مشغلين.

ويمكن لوحدة Strand-Mount الجديدة من إريكسون أن تدعم ما يصل إلى أربعة أجهزة لاسلكية صغيرة، مما يمكن المشغلين المتعددين من استخدام الهيكلية ذاتها من أجل عمليات نشر فعالة لناحية التكلفة، وتوفر وحدة Strand-Mount تغطية متميزة في الهواء الطلق دون أن تترك أي أثر لاستخدامها.

وتعليقاً على الإطلاق، قال نيشانت باترا، رئيس وحدة البنية التحتية لشبكة المنتجات في إريكسون: “لقد طورنا نماذج متوافقة مع الخلايا الصغيرة لتلبية الحاجات الحالية لعملائنا بينما نستعد أيضا للاحتياجات التي ستفرضها تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

“إن وحدة الربط النقطي للمشغلين المتعددين ومرفق التعدد النقطي، يمكن عملائنا من تعزيز تجربة المستخدم داخل المباني مع قدرات اتصال ممتازة لكلا الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء، حيث تيسر وحدة Strand-Mount للموجات الراديوية الصغيرة في الهواء الطلق عمليات النشر الكثيفة التي ستكون مطلوبة لإطلاق تقنية الجيل الخامس ما يمكن المشغلين من نشر خلايا صغيرة في المناطق التي لم تكن تصل لها هذه الخلايا “.

وفي هذا الإطار قال مارك لونستين، المدير الإداري لنظام الاتصالات المتنقلة: “يشهد قطاع الهواتف النقالة تطورا في الطريقة التي نستخدم بها أجهزتنا، والأساليب التي نقوم بتصميم الشبكات تمكيناً لتقنية الجيل الخامس المقبلة، والطريقة التي نتبعها في نشر الخلايا الصغيرة. إن حلول تعدد المشغلين ستكون حاسمة لتوسيع سوق الخلايا الصغيرة ومجموعة من عمليات النشر المحتملة. وتعالج حلول إريكسون الجديدة للخلايا الصغيرة هذه التغييرات في القطاع لتمكين المشغلين من توفير التغطية والقدرات اللازمة في بيئات متنوعة “.

وتمكن وحدة الربط النقطي للمشغلين المتعددين ومرفق التعدد النقطي مزودي الخدمات من تقديم الحلول المتكاملة للمشغلين المتعددين للعملاء، ما يجعلها قادرة على توسيع التغطية والكفاءة داخل المباني باستخدام تقنيات الجيل الخامس وLTE، وتخلق وحدة Strand-Mount فرصا جديدة للعملاء في مجال عمليات النشر في الهواء الطلق كمشغلي الاتصالات ومشغلي الكابلات وشركات الأبراج الهوائية.

لقد وصلنا إلى مرحلة هامة في مجال استخدام الخلايا الصغيرة، حيث باتت حوالي 75٪ من الشركات تسمح للموظفين باستخدام أجهزتهم الخاصة للعمل أو تخطط للقيام بذلك قريبا (المصدر: بحوث TechPro). ولكن وعلى الرغم من أننا نقضي حوالي 90٪ من وقتنا في الداخل، فإن 60٪ من المستخدمين غير راضين عن تجربتهم في الاتصال المتنقل الداخلي (المصدر: Ericsson ConsumerLab)

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل