المحتوى الرئيسى

رئيس الليجا: الخليفي أفسد كرة القدم

09/06 20:44

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني

وجه خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، انتقادات لاذعة للقطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، مؤكداً أنه دمر معالم كرة القدم بعد صفقتي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي. 

وتعاقد سان جيرمان مع نيمار مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه السابق برشلونة، وحصل على خدمات مبابي من موناكو على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء مقابل 180 مليون يورو.

وقال تيباس في تصريحات أبرزتها صحيفة "آس" الإسبانية، إن إدارة سان جيرمان تتحايل بشكل غريب على القواعد والقوانين التي حددها الاتحاد الأوروبي "يويفا"، مشيراً إلى أن كرة القدم لا يمكن لها أن تتحمل التضخم في أسعار الانتقالات.

وأضاف أن قيمة انتقال نيمار إلى سان جيرمان، ستكون السبب الرئيسي وراء تضخم أسعار اللاعبين خلال السنوات المقبلة، بطريقة يصعب التعامل معها، وبالتالي فإن حجم الخطر سيكون كبيراً لاسيما عندما يأتي المال من الدول (يقصد قطر).

وأوضح أن الخليفي يستطيع أيضاً شراء كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، وليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة، ولكن في هذه الحالة عليه أن يتخلص من جزء كبير من ثروات بلده، حسبما صرح.

كانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن رابطة الليجا قدمت شكوى لـ "يويفا" 22 أغسطس الماضي، بعد 3 أسابيع من انتقال نيمار إلى "بي إس جي"، واستندت في ذلك على أن سان جيرمان مملوك لجهاز قطر للاستثمار، وحصل على دعم مالي غير مشروع.

الكرة الفرنسية مرفأ لكل من يبحث عن الكرة الجميلة المتحررة من قيود التكتيكات الدفاعية الصارمة التي تسود أغلب البطولات المحلية في أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل