المحتوى الرئيسى

«الحمد الله» يحذر من تشكيل مجلس إدارة للمستوطنين بالخليل

09/06 14:41

حذر رئيس الوزراء الفلسطينى رامي الحمد الله من خطورة القرار الإسرائيلي بتشكيل مجلس إدارة شئون المستوطنين في مدينة الخليل، ومنحهم سلطة إدارة شئونهم البلدية.

وشدد على أن ذلك يعتبر خرقا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية، ويؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية، مطالبا مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لاتخاذ إجراءات عملية وملموسة لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، والتراجع عن قراراتها في شرعنته.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، رئيس وأعضاء بلدية الخليل، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ووزير الصحة جواد عواد، واطلع على آخر الأوضاع في محافظة الخليل، وأهم الاحتياجات والخطط المستقبلية للبلدية.

وجدد "الحمد الله" تأكيده على أن محافظة الخليل على رأس أولويات القيادة والحكومة، مشددا على تقديم كافة أشكال الدعم لها، لا سيما الصحية والتعليمية والخدماتية، خاصة في البلدة القديمة، بما يعمل على تعزيز صمود المواطنين وثباتهم على أرضهم، خاصة في ظل ما تتعرض له المدينة من انتهاكات مستمرة للاحتلال ومستوطنيه.

وقدم رئيس الوزراء تعازيه للوفد بوفاة رئيس بلدية الخليل الأسبق مصطفى النتشة، يوم أمس، داعيا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية في فعاليات الدورة الثالثة لمعرض «الصين والدول العربية 2017»، والتي تحل فيه مصر ضيف شرف المعرض هذا العام، والمنظم تحت شعار «الصداقة والتعاون والتنمية» بمدينة ينشوان ...

قام عبد الحكيم القاضي رئيس مدينة بورفؤاد، اليوم الأربعاء، بجولة ميدانية بشوارع المدينة، للعمل على عودة الانضباط المروري وتفقد سير العمل لمختلف الإدارات بشوارع المدينة. وخلال الجولة، لاحظ رئيس المدينة ...

شارك محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك المعار للرائد السعودي، فى تدريبات فريقه الجديد مساء أمس الثلاثاء بعد أن وصل للسعودية. وكان شيكابالا قد وصل أمس إلى السعودية، بعد انتهاء أزمة منعه من السفر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل