المحتوى الرئيسى

للمدرسة.. أيهما أفضل "التروللي" أم "شنطة عادية"؟

09/06 14:19

حقيبة المدرسة عبء ثقيل على ظهر الطفل، وعلى ميزانية الأسرة أيضا، فمع ارتفاع أسعارها كل عام وجودتها المتفاوتة، نحتاج لشراء حقيبة عملية للطفل تحافظ على صحة عموده الفقري، وأيضا تصمد طوال العام ولا نحتاج لشراء أخرى جديدة كل فترة.

ولتحقيق هذه المعادلة الصعبة، يتساءل الكثيرون عن كيفية اختيار حقيبة المدرسة وأيهما أفضل "التروللي" أم الحقيبة التقليدية.

لاختيار الحقيبة بشكل عام، أكد الأطباء أن وزن الشنطة لا يجب أن يتعدى 15% من وزن الطفل، وحذروا من التأثيرات السلبية للحقيبة الثقيله على صحة العمود الفقري للأطفال، وللتغلب على هذه الأزمة يتجه الكثيرون لشراء حقيبة مزودة بعجلات "تروللي" يستطيع الطفل جرها بشكل سهل، لكن هل هي عملية فعلاً.

سألنا العديد من الأمهات عن تجاربهن مع "حقيبة التروللي"، وكان هناك شبه إجماع أن حقيبة التروللي غير عملية وتتعرض للكسر مع استخدام الأطفال، وأيضاً تمثل عبء عليهم في الحمل مع صعود السلالم المرتفعة إذا كانت فصولهم الدراسية في الأدوار العليا.

"الترولي غير عمليه مشروع فاشل وبتبقي تقيله جداً علي الولاد، غير أن العجل بيتكسر ومابيعرفوش يطلعوا بيها السلالم، لو عايزه ترولي يبقي لازم ماركة وبتبقي سعرها خرافي، أنا بفضل شنطة الظهر"

لو سلالم كتير بيطلعوها فى المدرسة هيضطروا يشيلوا الشنطة كتير، وبتبقى اتقل بالتروللى بس لو كام سلمة كده، تبقى التروللي أحسن.

جربت الترولي بس هي بتبقى تقيلة وهي فاضية ولما بتحطي الكتب بتبقى داهية ولو هيطلع سلم بتبقى بهدلة.

وكان لبعض الأمهات رأي أخر مع حقائب التروللي، وأكدن أنها عملية وتخفف عن الأبناء ثقل الحقيبة، لكن يجب اختيار "تروللي" بلاستيك خفيف فلا يمثل وزن على الحقيبة، ويمكن شراء تروللي بثلاث عجلات ويصلح لصعود ونزول السلالم، واختيار حقيبة بتروللي قابل للفك والتركيب حتى يكون عملي في حالة كسره.

انا جبتها لبنتى "كي جى" بتروللى بيتفك ويتركب، كانت ممتازة، وهى اللى كانت بتطلب منى اسيب التروللى وانها مش بتقدرتشيل الشنطة على ضهرها.

انا بحب التروللي ، أحسن حل فيه شنط ينفع تشيلي التروللي خالص من الشنطة، انتي ممكن تجيبي شنطة التروللي4 عجلات، نفعت معاكي تمام منفعتش شيليها خالص.

بشكل عام ينصح الأطباء باختيار حقيبة بحزام على الوسط، حتى تكون الحقيبة ملاصقة لظهر الطفل ولا تسبب إنحناء لعموده الفقري، عند ترتيب الحقيبة ضعي الكتب الأكثر ثقلاً ثم الأخف وزناً.

يجب الأتفاق مع إدارة المدرسة وعمل نظام ترك الكتب المدرسية في الفصل، وألا يتم إرسال سوى الكتب المطلوب بها واجبات مدرسية، ويجب النظر يومياً في محتويات الحقيبة حتى يتم ترك الأشياء الغير ضرورية والتي تسبب ثقل على ظهر الطفل.

صور| 30 فكرة لانش بوكس لوجبات طفلك في المدرسة

لحفلات المدرسة.. أفكار مختلفة لتزيين الكب كيك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل