المحتوى الرئيسى

جامعة بدر ترفض قبول 160 متقدما للعام الدراسي الجديد بسبب تعاطي مواد مخدرة

09/06 12:13

أعلن الدكتور محمد سليمان، أمين عام جامعة بدر BUC، أن الجامعة رفضت قبول أوراق 160 طالبا تقدموا للالتحاق بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2017|2018 بسبب ثبوت تعاطيهم أنواع مختلفة من المخدرات.

وأكد سليمان، في بيان صادر عن الجامعة اليوم، قائلًا: "إن الرفض جاء اتساقًا مع السياسة التي تنتهجها الجامعة منذ افتتاحها في أن تكون جامعة بدر خالية من المتعاطين للمخدرات، بإبعاد جميع أنواع الشر عن أبنائنا من الطلبة، بإجراء تحليل إجباري للدم على كل المتقدمين الجدد عند تلقي أوراقهم للتقديم إلى الجامعة، حيث تعد المخدرات ومتعاطيها على قائمة أنواع الشر التي يمكن إن تهدد مستقبل شبابنا".

وتابع أمين الجامعة قائلًا: "بناء عليه فمن جاءت نتيجة التحليلات التي أجرتها الجامعة للمتقدمين الجدد ثبوت تلقي الطلبة المرفوضين نوع أو أكثر من أنواع المخدرات، حيث اعتبرت الجامعة الطالب الذي ظهرت آثار الحشيش والترامادول في دمه "متعاطي للمخدرات" فرفضت أوراقه أسوة بمتعاطي الهيرويين والكوكايين وغيرها".

على الجانب الآخر، أكد الدكتور سليمان أن جامعة بدر شهدت إقبال شديد من الطلبة المتقدمين للموسم الدراسي الجديد 2017|2018 حيث تجاوزت نسبة الإقبال حجم الطاقة المسموح به للجامعة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة 354% أي ما يعادل 3 أضعاف ونصف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل