المحتوى الرئيسى

افتتاح متحف "لوفر أبوظبي" 11 نوفمبر المقبل

09/06 11:22

أعلن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات، اليوم الأربعاء، عن اكتمال جميع الترتيبات لافتتاح متحف اللوفر بأبوظبي في الـ11 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإماراتية أوظبي، اليوم، إن افتتاح المتحف يمثل تتويجاً لمسيرة طويلة من العمل، وأضاف: "تمكن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من إقناع الحكومة الفرنسية في 2007 بإنشاء متحف اللوفر أبوظبي، وتنفيذ هذه الاتفاقية يمثل عملاً رائعاً".

وأعرب عن تطلع الحكومة الإماراتية، للمزيد من التعاون مع فرنسا، مشيراً إلى أن الإمارات أصبحت نقطة التقاء عالمية تربط العالم، وثمثل أنموذجاً للربط بين الثقافات.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة التطوير والاستثمار السياحي، إن افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، والذي يعتبر ثمرة للشراكة بين الإمارات وفرنسا، في 11 من نوفمبر المقبل، يمثل حدثاً فريداً في المنطقة.

وأوضح المبارك، في المؤتمر الصحفي، الذي حضور سيف سعيد غباش، المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي، وحصة الظاهري، نائب مدير لوفر أبوظبي، أن 11 نوفمبر 2017، سيرى العالم نفسه في المتحف.

وأضاف: "على رأي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هذه هدية للعالم وللأجيال المستقبلية على أمل أن يحدث تغيير، نحن لن ننسى من ساهموا في إنجاز هذا الصرح، فهم في الواقع أبطال هذا الإنجاز المتميز".

وأعرب جان لوك مارتينيز ، رئيس متحف اللوفر في باريس، عن سعادته بإطلاق مشروع مشترك مع الإمارات، واصفاً المتحف بغير المسبوق في العالم.

وقال: "هذا المشروع أصبح حقيقة وسيفتتح أبوابه للعالم قريباً، اللوفر في باريس تطلب 100 سنة لإنجازه، لكنه في أبوظبي استغرق 10 سنوات فقط، وذلك بفضل التعاون الوثيق بين البلدين والرؤية المتميزة لدولة الإمارات".

وأوضح أن افتتاح المتحف يمثل تدشيناً لحقبة جديدة من الأعمال الثقافية والإنسانية، وأنه يضم أعمالاً متنوعاً، وزاد: "فخورون بأن يحتل هذا المتحف اسم اللوفر".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل