المحتوى الرئيسى

السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الزعيم الفيتنامي هوشيه منه

09/06 08:26

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليلًا من الزهور على أضرحة أبطال الوطن بمقر النصب التذكاري في فيتنام، حسبما ذكرت قناة النيل للأخبار صباح اليوم الأربعاء.

وكان الرئيس السيسي وصل، في وقت سابق من صباح اليوم، إلي جمهورية فيتنام قادما من مطار شيامن الدولي بالصين، عقب مشاركته في قمة مجموعة "البريكس"، واستهل الرئيس زيارته لهانوي بوضع أكليل من الزهور على قبر الزعيم الفيتنامي هوشيه منه.

ولد هوشى منه يوم 19 مايو 1890، وو الرئيس الأول لفيتنام الشمالية خلال الفترة من 1945 - 1969، ومؤسس الدولة الفيتنامية الشمالية، سافر إلى بريطانيا للعمل هناك عام 1914، خاض مع رفاقه حروبا ضد الاستعمار الفرنسى لبلاده عام 1917، والتحق بالحزب الشيوعى الفيتنامى.

واصل هوشى منه نضاله السياسى والعسكرى ضد اليابانيين الذين خسروا الحرب العالمية الثانية فى 1945، فيما خاض معارك عنيفة لإجبار الفرنسيين على الانسحاب، وامتازت هذه المعارك بحرب العصابات بقيادة القائد العسكرى جياب، وكانت مرهقة ومكلفة للقوات الفرنسية المستعمرة فى عام 1949 حتى أقرت فرنسا بهزيمتها العسكرية، ثم دخلت الولايات المتحدة فيتنام بدلا من الفرنسيين.

وتوفى هو شى منه فى 1969 دون أن يحقق حلمه التاريخى بتحرير الجنوب وإقامة دولة فيتنام الموحدة.

والسيسي هو أول رئيس مصري يزور فيتنام منذ بداية العلاقات بين القاهرة وهانوي.

تعتزم بريطانيا فرض قيود على العمالة الأوروبية قليلة المهارة، والحد من وصول أفراد أسر الأوروبيين بعد دخول بريكست حيز النفاذ. وتتضمن الوثيقة التي نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة «الجارديان» ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل