المحتوى الرئيسى

قائد الشرطة يكشف لـ"سبوتنيك" النسبة المطهرة من "داعش" في تلعفر

09/06 14:23

وقال جودت، إن عمليات تطهير المناطق التي حررتها قطعات الشرطة الاتحادية ضمن محورها في عمليات "قادمون يا تلعفر"، من مخلفات "داعش" الإرهابي، مستمرة  حسب المعلومات الاستخبارية التي تصل للقوات.

وحدد جودت أن القطعات أنجزت حتى الآن تطهير 70 % من المناطق المحررة من مخلفات وآثار تنظيم "داعش" في قضاء تلعفر (تابع لمحافظة نينوى، ويقع في الجهة الشمالية الغربية من البلاد).

© AFP 2017/ Ahmad Al-Rubaye

قيادة العلميات المشتركة العراقية تحدد الوجهة القادمة بعد تلعفر

وبشأن استعدادات وتحضيرات قطعات الشرطة الاتحادية لعمليات تحرير قضاء  الحويجة (تابع لمحافظة كركوك، شمالي بغداد)، والتي من المرجح أن تنطلق في الفترة المقبلة، قال لنا جودت، إن "موضوع الحويجة سابق لأوانه".

وأعلن القائد العام للقوات العراقية المسلحة، حيدر العبادي، الخميس 31 أغسطس/آب، النصر بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال العبادي في كلمة له بثها مكتبه الإعلامي في بيان النصر، حينها،  "يا أبناء شعبنا الكريم، ها قد اكتملت الفرحة وتم النصر وأصبحت محافظة نينوى بكاملها بيد قواتنا البطلة".

وحسمت القوات العراقية، بمختلف قطعاتها وصنوفها، عمليات تحرير قضاء تلعفر التي كانت المعقل الأخير لتنظيم "داعش" بمحافظة نينوى، شمال العراق، بتكبد التنظيم هزيمة وخسائر فادحة.

وخاضت القوات العراقية قتالا مشرفاً في الوكر الأخير لـ"داعش" في تلعفر الذي يعتبر أكبر أقضية العراق، في ناحية العياضية شمال غربي القضاء، وقطع سبل هرب الدواعش إلى الأراضي السورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل