المحتوى الرئيسى

اقتراح بإقامة بعض مباريات "البريميير ليج" في أمريكا

09/05 17:32

اقترح تشارلي ستيليتانو، الرئيس التنفيذي لشركة "ريليفنت سبورتس"، التي كانت وراء فكرة كأس الأبطال الدولية الودية، أن تقام مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز في الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات المقبلة.

ومنذ عام 2013، تقام كأس الأبطال الدولية الودية في شرق آسيا والولايات المتحدة، ويكون موعدها خلال فترات الإعداد الصيفية قبل انطلاق الموسم، وتضم نخبة الأندية الأوروبية.

وقال ستيليتانو، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "ما يراه ملاك الأندية في دوري كرة القدم الأمريكي أنه مثلما تلعب فرقهم بعض مبارياتها على الأراضي الإنجليزية، فإنه لا بد أن تنتقل أندية كرة القدم التي تنشط في البريميير ليج للعب بعض مبارياتها على الأراضي الأمريكية"، لافتا إلى حقيقة أن بعض ملاك الأندية في دوري كرة القدم الأمريكي يستحوذون على فرق في الدوري الإنجليزي، مثل عائلة "جلازر" التي تملك مانشستر يونايتد وأيضا نادي تامبا باي بوكانيرز الأمريكي.

وأضاف: "نحن مستعدون لاستضافة هذه المباريات في الولايات المتحدة، لكن الأمر متروك لرابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم".

يذكر أن ريتشارد سكودامور، الرئيس التنفيذي لـ"البريميير ليج"، تقدم باقتراح في عام 2008 بخصوص إمكانية إقامة مباريات من الدوري الممتاز خارج الأراضي الإنجليزية، لكنه أقر بوجود عقبات كثيرة أمام هذا المقترح أبرزها صعوبات جماهيرية وسياسية.

تغطية مستمرة لأخبار الكرة الإنجليزية، ولا سيما ما يتعلق بالدوري الذي يعتبر الأقوى والأشهر على مستوى العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل