المحتوى الرئيسى

الساحة الحمراء تحتضن حفل اختتام مهرجان "برج سباسكي" للموسيقى العسكرية

09/05 07:15

احتضنت الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو، يوم الأحد 3 سبتمبر، الحفل الختامي لمهرجان "برج سباسكي" الدولي العاشر للموسيقى العسكرية.

وقدم المشاركون في المهرجان لجمهور موسكو أداء رائعا ومدهشا بمقطوعات موسيقية جذابة ورقص أخاذ وأغنيات جميلة.

يذكر أن مهرجان "برج سباسكي" أقيم في موسكو في الفترة، ما بين 26 أغسطس الماضي و3 سبتمبر الجاري. وحضر يوم 3 سبتمبر للمشاركة في العرض الختامي الفرق الموسيقية والأوركسترات العسكرية من روسيا ومصر والهند وإيطاليا والنمسا وغيرها من بلدان العالم.

عرض للأوركسترا العسكرية المصرية وسط موسكو

وبدأ الحفل مع دقات ساعة برج "سباسكي" في تمام الساعة الثامنة مساء، حين سارت في الساحة الحمراء دراجات نارية سوداء حاملة أعلام البلدان المشاركة في المهرجان، ورافق قدومها مقطوعات موسيقى الروك المميزة التي شكلت في نهاية المطاف أنغام أغنية "Happy birthday" المشهورة.

فرقة موسيقية مشارطة في المهرجان

وتابع المسيرة الموسيقية أفراد أوركسترا الرئيس الروسي، مرتدون أزياء بيضاء لامعة، وسرية حرس الشرف لفوج الرئيس. ثم صدحت أنغام أغنية Uptown funk المعروفة، التي قدمتها فرقة الآلات النحاسية لتمكّن فرق الرقص من تقديم رقص "هيب هوب" الأخاذ.

جدير بالذكر أن الفرق الموسيقية استعانت في المهرجان بالرقص القومي لاستعراض أدائها. وعلى سبيل المثال فإن أفراد الأوركسترا العسكرية النمساوية الذين قدموا عروضها تماشي أسلوب الجاز الموسيقي قاموا بحركات راقصة معقدة، شأنهم شأن فنانات فرقة "طبول يريفان" الأرمنية.

أما رهبان الطاوية من مدينة "أوداشانغ" الصينية فجمعوا في عرضهم بين أداء الفنون القتالية وفن المراوح اليدوية.

فرقة موسيقية مشاركة في المهرجان

وأدهش أداء فرقة الطلاب العسكريين الشباب جميع الحضور، وهي من مدرسة "خليلوف" العسكرية الموسيقية التي أطلق عليها اسم (خليلوف) مؤخرا نسبة إلى قائد الأوركسترا للجيش الروسي المايسترو خليلوف الذي لقي مصرعه العام الجاري في حادث جوي مؤسف. وقدمت الفرقة رقصا روسيا شعبيا رافقته أغنية "Uptown funk".

ومع ظهور أوركسترا الموسيقات العسكرية المصرية في أزياء الفراعنة، شعر الجمهور بدفء رياح أرض النيل في الساحة الحمراء. وعزف أفرادها أنغاما وطنية جميلة لا تنسى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل