المحتوى الرئيسى

مقتل المفتي العام لتتنظيم داعش في محافظة كركوك

09/05 00:35

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | كركوك - العراق - (وكالات)

أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك بمقتل ما يسمى بـ"المفتي العام" لتنظيم داعش.

واوضح المصدر إن "رتلاً لمسلحي تنظيم داعش استُهدف بغارة جوية أثناء سيره على طريق زراعي في أطراف ناحية الرياض غربي كركوك، ما أدى إلى مقتل القيادي المذكور وعدد اخر معه  اضافة الى تدمير ثلاثة من مركبات التنظيم .

وتعد الرياض إحدى النواحي التابعة لقضاء الحويجة، والذي يعتبر من المعاقل المهمة لتنظيم داعش، والذي تستعد القوات العراقية لعملية تحريره.

وأضاف أن "القصف أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف داعش، لكن المؤكد بأن ما يسمى بالمفتي العام لولاية كركوك، قتل بالغارة مع عدد من مرافقيه".

 ومع قرب بدء عمليات تحرير قضاء الحويجة من احتلال تنظيم داعش، دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان القوات الأمنية العراقية الى ضرورة تطبيق معايير حقوق الإنسان والمحافظة على حياة المدنيين وتوفير ممرات آمنة لهم ولأسرهم تجنباً لوقوع خسائر أو إصابات بين صفوفهم جراء العمليات العسكرية، معربة عن كامل ثقتها بقدرة القوات الأمنية على تحقيق النصر السريع والحاسم على مسلحي داعش وإنقاذ المدنيين من المعاناة اليومية وسوء المعاملة والانتهاكات الإنسانية لأكثر من سنتين. 

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، الخميس، أن طائرات القوة الجوية باشرت بإلقاء ملايين المنشورات على قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، تتضمن إبلاغ أهالي القضاء بـ"قرب خلاصهم" من تنظيم داعش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل