المحتوى الرئيسى

«البيئة»: إنقاذ أحد زوار محمية وادي دجلة من أعلى جبل | المصري اليوم

09/05 00:30

نجح فريق عمل محمية وادي دجلة، الإثنين، في إنقاذ شاب أصيب أثناء وجوده بالمحمية وتم عمل جميع الإسعافات الأولية للمصاب ونقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وكان فريق عمل محمية وادى الدخلة تلقى اتصال تليفوني من أحد الزوار يطلب الاستعانه بالعاملين بالمحميه لحدوث إصابة شديدة لأحد زملائه الذين يمارسون رياضة المشي hiking داخل المحمية عند الكيلو ٢.٥ أعلى الجبل.

وفور تلقى الاتصال تم الدفع بأحد العاملين إلى مكان الحادث حيث قام بعمل جميع الإسعافات الأولية اللازمه للمصاب إلا أن الإصابة كانت شديدة وتستدعى خياطة لذلك تم نقله من أعلى الجبل إلى الأسفل ونقله إلى البوابه الرئيسية ومنها إلى المستشفى لعمل اللازم لاستكمال العلاج.

وأشار المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة، بأنه تم تدريب عدد من العاملين بالمحميات على القيام بالإسعافات الأولية ومواجهة الطوارئ بمركز الهلال الأحمر المصري وذلك بالتعاون مع مشروع الاستدامة المالية المحميات مع توفير شنط إسعافات أولية بالمحميات لتوفير الرعاية الصحية الأولية في حالة الطوارئ.

يذكر أن هناك متابعة دقيقة لكافة المحميات الطبيعية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك لتوفير الخدمات للزوار من خلال استمرار عمل الباحثين بالمحميات خلال العيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل