المحتوى الرئيسى

"الكاتيناتشو" سلاح تونس أمام الكونغو الديمقراطية

09/05 13:51

يخوض منتخب تونس المواجهة المهمة والمرتقبة أمام الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكـأس العالم روسيا 2018، بتشكيلة دفاعية بحتة، بحثا منه عن تحقيق نتيجة التعادل التي تضمن له قطع خطوة كبيرة نحو الترشح للمونديال. 

وعلى عكس ما كان عليه الحال في موقعة "رادس" التي خاضها بنفس هجومي، قرر نبيل معلول، ناخب "نسور قرطاج"، لعب ورقة الحذر في موقعة "كينشاسا" من خلال اعتماد خطة تكتيكية شبيهة بتلك التي كان يعتمدها هيلينيو هيريرا، المدرب الأرجنتيني الراحل الملقب بـ"الأب الروحي للكاتيناتشو" وهي طريقة الدفاع الشهيرة التي اشتهرت بها الكرة الإيطالية على مر تاريخها بعدما طبقها هيريرا مع إنتر ميلان في ستينات القرن الماضي.

وسيبدأ منتخب تونس المباراة بـ5 لاعبين في خط الدفاع وهم رامي البدوي وصيام بن يوسف وياسين مرياح في المحور، بالإضافة لعلي معلول وحمدي النقاز على الطرفين، فضلا عن 3 لاعبي خط وسط مدافعين وهم الفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي ومحمد أمين بن عمر، ومهاجمين وهما يوسف المساكني ويوهان توزجار.

من جهة أخرى، سيواصل المخضرم أيمن المثلوثي المعروف بلقب "البلبولي" الظهور في مركز حراسة المرمى، على الرغم من الهفوة التقديرية التي ارتكبها، بالاشتراك مع رامي البدوي، والتي كلفت منتخب تونس هدفا ساذجا في المباراة الأولى أمام "فهود" الكونغو.

يذكر أن بطل أفريقيا في سنة 2004 سيلعب مواجهة الحسم من دون لاعبين مهمين وهما سعد بقير وطه ياسين الخنيسي بسبب الإصابة وعقوبة الإيقاف على الترتيب.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل