المحتوى الرئيسى

خالد جمال يكتب: «الخلية».. 5 مكاسب لـ«أحمد عز» في فيلم واحد

09/05 13:28

اكتسح الفنان أحمد عز موسم عيد الأضحى السينمائي بفيلمه "الخلية" الذي تربع على عرش الإيرادات في هذا الموسم.

وأجمع الجمهور والنقاد على جمال فيلم "الخلية"، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وهو ما يجعله يجمع بين النجاح النقدي والجماهيري في نفس الوقت، وهو أمر نادر الحدوث أو على الأقل لا يتكرر كثيرا.

والحقيقة أن أحمد عز لم يحقق من "الخلية" مكسبا واحدا، وهو الإيرادات فقط، وإنما حقق أيضا مجموعة أخرى من المكاسب، من أبرزها..

أولا: استعاد أحمد عز بريقه كنجم شباك، وحقق إيرادات كبيرة، محققا أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، ورغم أننا لا نستطيع التأكد من دقة هذه الأرقام التي تتعدى 10 ملايين في 3 أيام عرض، إلا أن أحدا لا يمكن أن يختلف حول الإيرادات اليومية الكبيرة التي يحققها الفيلم في دور العرض.

ثانيا: لم يخش "عز" منافسة نجم شعبي كبير مثل "الأسطورة" محمد رمضان، الذي يشارك في بطولة فيلم "الكنز"، بل واستطاع أن يفوز عليه لا في معركة الإيرادات فقط، بل في ساحة الفن أيضا، حيث اختلف النقاد حول فيلم "الكنز" اختلافا كبيرا، ما بين معجب به، وما بين منتقد له، خلافا لما حدث مع "الخلية" الذي أجمع النقاد على جماله.

ثالثا: نفى نجاح "الخلية" التوقعات التي كانت تؤكد تأثر شعبية "عز" بعد أزمة رفضه نسب توأم الفنانة زينة، رغم صدور حكم قضائي نهائي يقضي بصحة النسب، واستطاع شباك التذاكر أن يخيب ظن هذه التوقعات، مؤكدا أن شعبية "عز" لم تتأثر بأي شكل بأزمته مع الفنانة زينة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل