المحتوى الرئيسى

نتائج مثيرة بالتصفيات الافريقية.. الجزائر تودع وتعادل تونس والمغرب وخسارة كوت ديفوار

09/05 23:43

انتهت منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، منتخبات اقتربت من حسم بطاقة التأهل لمونديال روسيا، واخرى ودعت المنافسة، والبعض مازال يحاول.

لمتابعة جميع النتائج والترتيب.. اضغط هنا

جنوب افريقيا 1-2 كاب فيردي

لقن منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) مضيفه الجنوب أفريقيا درسا قاسيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وتغلب عليه 2 / صفر في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور النهائي من التصفيات.

وعزز منتخب كيب فيردي آماله في التصفيات بهذا الفوز الذي رفع رصيد الفريق إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي.

وتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا (الأولاد) عند أربع نقاط ليتراجع غلى المركز الرابع الأخير في المجموعة حيث تلقت طموحاته في التصفيات صفعة قوية بهذه الهزيمة على ملعبه باستاد "موزيس مابيدا" في مدينة دربان.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل جاري رودريجيز هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و67.

 ثأر منتخب الجابون من مضيفه منتخب كوت ديفوار، وتغلب عليه 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وانهى المنتخب الجابوني الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، سجلهما أكسيل ميي وماريو ليمينا في الدقيقتين 19 و29.

وفي الشوط الثاني، تأثر المنتخب الجابوني بطرد لاعبه لويد بالون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليتلقى هدفا من المنتخب الإيفواري سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 58.

وبهذا الفوز ثأر المنتخب الجابوني من خسارته على أرضه ووسط جماهيره أمام المنتخب الإيفواري صفر / 3 في المباراة، التي جمعتهما يوم السبت الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات.

ورفع المنتخب الجابوني رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث ، وتوقف رصيد المنتخب الإيفواري عند سبع نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا ، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة المغرب مع مالي المقامة حاليا.

أفلت المنتخب التونسي من هزيمة محققة أمام مضيفه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية وتعادل معه بصعوبة 2 /2 على ملعب الشهداء في كينشاسا ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتقدم تشانسيل مبيمبا بهدف للكونغو في الدقيقة التاسعة ثم أضاف بول مبوكو الهدف الثاني في الدقيقة 47 .

ورد المنتخب التونسي بهدفين في غضون دقيقتين حيث سجل محمد امين بن عمر الهدف الأول في الدقيقة 77 وبعد دقيقتين فقط سجل البديل أنيس بدري هدف التعادل.

وظل المنتخب التونسي عصيا على كل المنافسين حيث تعادل للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وعزز الفريق التونسي موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثاني ويأتي منتخب غينيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منتخب ليبيا الذي فاز عليه بهدف نظيف أمس الاثنين.

حرمت النيران الصديقة المنتخب السنغالي لكرة القدم من فوز ثمين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وأشعلت الصراع على بطاقة التأهل من المجموعة الرابعة في التصفيات بعدما قادت منتخب بوركينا فاسو لتعادل ثمين للغاية 2 / 2 مع ضيفه السنغالي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور النهائي من التصفيات.

ورفع المنتخب البوركيني رصيده إلى ست نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) الذي تغلب على منتخب جنوب أفريقيا 2 / صفر في عقر داره في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط أمام جنوب أفريقيا ليشتعل الصراع بين المنتخبات الأربعة في الجولتين الأخيرتين على بطاقة التأهل للمونديال الروسي.

وكان منتخب بوركينا فاسو هو البادئ بالتسجيل عن طريق برتران تراوري في الدقيقة التاسعة ثم رد المنتخب السنغالي بهدفين أحرزهما إسماعيلا سار وساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي في الدقيقتين 27 و75 ولكن بابا سيدو نداي نجم السنغال سجل هدف التعادل لخيول بوركينا في الدقيقة 88 ليحرم أسود داكار من فوز ثمين للغاية.

اهدر المنتخب المغربي فرصة الصعود لصدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وتعادل مع مضيفه مالي سلبيا في الجولة الرابعة من المرحلة النهائية للتصفيات.

وحصل الفريق المغربي على ضربة جزاء في الدقيقة 70 لكن حارس مالي تصدى ببراعة لتسديدة حكيم زياش.

وانهى منتخب مالي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مولا واجوي في الوقت بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.

وفشل المنتخب المغربي في استغلال سقوط كوت ديفوار على ملعبها أمام الجابون 1 /2 حيث أن الفوز على مالي كان سيهدي أسود الأطلسي صدارة المجموعة الرابعة.

ورغم الهزيمة ظل المنتخب الإيفواري في الصدارة برصيد سبع نقاط يليه منتخب المغرب في المركز الثاني بست نقاط ثم الجابون في المركز الثالث بخمس نقاط وأخيرا مالي في المركز الرابع بنقطتين.

وكان منتخب مالي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول ولاحت له العديد من الفرص ولكن الفريق المغربي نشط في الشوط الثاني وصنع العديد من الفرص على مرمى أصحاب الأرض لكنه لم ينجح في استغلالها.

 عمق منتخب زامبيا جراح مضيفه الجزائر ،وفاز عليه 1/صفر على ملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وسجل باتسون داكا مهاجم ليفيرينج النمساوي هدف الفوز لزامبيا في الدقيقة 67.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل