المحتوى الرئيسى

"الأموال العامة" في الإسكندرية تضبط 3 متهمين بإهدار المال العام

08/24 12:46

ضبطت إدارة مكافحة الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، رئيس قسم الحسابات ومحاسب في إحدى شركات المساهمة المصرية الكائنة بمدينة برج العرب، وعاطلا، لاختلاسهم من الشركة مبالغ مالية، وصلت جملتها إلى مليون و700 ألف جنيه، عن طريق التلاعب في الحسابات.

كان قسم مكافحة الأموال العامة، تلقى بلاغا من المحامي "ا.م" 34 عاما، بصفته وكيلا عن شركة مساهمة مصرية، ومقرها بمدينة برج العرب الجديدة، ضد رئيس قسم الحسابات ومحاسب بالشركة وآخر عاطل، لاتهامهم باستغلال طبيعة عملهم بالشركة، واختلاسهم مليون و700 ألف جنيه من أموالها.

جاء ذلك بعد التلاعب في الحسابات، وصرف شيكات دون توريدها للخزينة، والاستيلاء عليها لأنفسهم دون وجه حق، ما أضروا عمدًا بالمال العام.

وتشكلت لجنة من أفراد إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، وأكدت تحريات اللجنة، قيام المتهم الأول "ج.س" 45 عاما، رئيس قسم الحسابات مقيم دائرة قسم أول الرمل، و"ع.ع" 45 عاما، محاسب مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة، بإصدار شيكات بنكية منسوب صدورها للشركة، مسحوبة على أحد البنوك بزعم إيداعها بخزينتها لصرفها للموردين على خلاف الحقيقة، وعدم إثبات تلك المبالغ بسجلات الخزينة حتى لا ينكشف أمرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل