المحتوى الرئيسى

الداخلية: تصفية 2 من أبرز قيادات «حسم» داخل وكر لتصنيع المتفجرات بوادي النطرون.. صور

08/24 12:35

أعلنت وزارة الداخلية أنه فى إطار خطة وزارة الداخلية لملاحقة عناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية وما يطلق عليها حركة حسم كواجهة إعلامية والمضطلعين بارتكاب العديد من حوادث العنف خلال الفترة الماضية كشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى عن اتخاذ بعض كوادر الجناح المسلح الإخوانى (حركة حسم) من إحدى الوحدات السكنية المهجورة بمنطقة وادى النطرون مركزًا للاختباء به وتصنيع وإعداد العبوات المتفجرة تمهيدًا لاستخدامها فى عملياتهم الإرهابية.

وأضافت الوزارة أنه تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا واستهداف الوكر وخلال ذلك فوجئت القوات بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها والتى قامت بالرد عليها.

وأسفر ذلك عن مصرع كل من محمد يونس إبراهيم يونس مواليد 26 /1 /1985 – يقيم أبو المطامير البحيرة، والسيد ماهر السيد مصطفى مواليد 15 /5 /1981 – يعمل فنى تحاليل - يقيم شارع طه بدير – الجيزة .

وأشارت الوزارة إلى أنه تم العثور على (بندقية آلية، بندقية خرطوش، مجموعة من الطلقات والأظرف الفارغة، عبوة ناسفة مُعدة للتفجير"تم إبطالها"، كمية كبيرة من المواد الكيماوية تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، مبلغ مالى).

وأوضحت الوزارة أن المذكورين من أبرز كوادر الجناح المسلح الإخوانى ومطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة القضية رقم 828/2017 حصر أمن الدولة العليا، ويعد أولهما أحد مسئولى تخزين الأسلحة والمواد المتفجرة والسابق توليه إدارة مزرعة البحيرة المستهدفة خلال إبريل من العام الجارى والمعروفة إعلاميًا بمزرعة الموت .

وأكدت الداخلية أنه تم تحديد أحد الأوكار الإرهابية الأخرى التى تتخذها عناصر حركة حسم كمخزن إستراتيجى بنطاق مركز بدر بمحافظة البحيرة ، واستهدافه عُثر به على العديد من الأدوات وكمية كبيرة من المواد الكيماوية المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل