المحتوى الرئيسى

"التعليم" تعلن قواعد القبول بالجامعات للحاصلين على الشهادات الفنية

08/24 11:03

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، في بيان لها،عن قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بالجامعات المصرية عام 2017.

وقالت الوزارة إنه يشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التي تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعًا ببعض القدرات والمهارات، وهذه الكليات هي

2- كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون"

وتيسيراً على أبنائنا طلاب الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات هذا العام 2017 والراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات، ينظم مكتب التنسيق سنويًا هذه الاختبارات والإشراف عليها حيث تم استحداث خدمة تسجيل اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني هذا العام 2017 للشهادات الفنية.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات بأن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع، وبناء عليه تقرر فتح باب التقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون" اعتبارا من يوم السبت الموافق 26/8/2017 حتى يوم الإثنين الموافق 28/8/2017 .

خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم الى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي :

رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات

كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية .

أ – ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن "رقم الجلوس- اسم الطالب -الرقم السري" وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الإنترنت الخاصة به.

ب – تظهر للطالب قائمة بالكلية المتاحة له ومكان أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

ج – يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية إجراء الاختبار

-عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل نوع القدرات وميعاد ومكان أداء الاختبار بالكلية التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- تلتزم الكلية المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الصناعية المتقدمة وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسؤولة مسؤولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة، لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل