المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية في مولد مارجرجس: ما تمنيت يوما أن أكون إلا مصريا

08/24 04:52

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إنه "ما تمنى يوما أن يكون إلا مصريا وأن يعيش ويموت على أرض مصر دون غيرها، وعلينا إزالة التراب الذي علق بجزء من الشخصية المصرية ونعود بها إلى أصالتها فالإيمان كلمة فعلينا اختيار كلماتنا، والإيمان عمل فعلينا اختيار أفعالنا".

جاء ذلك خلال الاحتفال بذكرى مولد الشهيد القديس مار جرجس بميت دمسيس مركز أجا، يرافقه اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، واللواء محمود خليل، مساعد منطقة شرق الدلتا للأمن العام، والعميد تامر الموافى، وكيل الإدارة العامة للأمن الوطني، واللواء أحمد خيري، مدير إدارة البحث الجنائي، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة وكان في استقبالهم الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة، والأنبا داوود، أسقف المنصورة وتوابعها، والأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، والقمص مكاري غبريال، وكيل دير الشهيد مار جرجس .

وأضاف الشعراوي: "احتفلنا معا منذ أسبوعين بالمسجد واليوم نحتفل بالكنيسة ويفصل بينهما شارع واحد وليست صدفة بل تعانق الشهداء في هذا المكان مسلم ومسيحي وتلك قيم مصر وركائزها، وأنا لم أقف هنا لأقول كلمات بل أعبر عن مشاعر كل مصري صادق وطني شريف واستمعت إلى كلمات الأنبا التي تخرج من القلب فتصيب القلب".

 وأكد أن الإرهاب لم يجد بيئة صالحة بيننا لأننا وحدة واحدة منذ الأزل وأن المصريين قلب واحد مهما تعددت العقائد، وأننا معا حكومة وشعب سنقضي على الفساد لا محالة وسنتخطى المرحلة بكل تحدياتها بتكاتفنا معا.

ورحب الأنبا بيشوي، بالمحافظ مشيدا بجهوده المستمرة وتلبيته لمطالب المواطنين، كما أكد فيها على الوحدة الوطنية التي تنعم بها مصر على مر العصور، مشيرا إلى أنه بيننا مساحات كبيرة لبناء القيم والمبادئ والثقة.

كذلك ألقى الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف ورئيس الطرق الصوفية، كلمة أكدا فيها على الوحدة الوطنية التي تنعم بها مصر عبر التاريخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل