المحتوى الرئيسى

كيف يستفيد المواطن من قانون "إعلان المنتجات الصحية" الذي أصدره السيسي؟

08/24 03:23

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريًا للرئيس عبدالفتاح السيسي بقانون رقم 206 لسنة 2017، بإصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات، والخدمات الصحية، بعد موافقة مجلس النواب عليه.

وكلف الرئيس الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال شهرين من اليوم.

وتعليقًا على هذا الشأن يقول أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن إصدار هذا القانون هو بمثابة خطوة على الطريق الصحيح، وحفاظ على المواطن المصري.

وأضاف "أبو العلا" في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن المواطن يتعرض لتدليس وغش في الخدمات الطبية على القنوات الفضائية، والدستور ينص عليها حماية المواطن من خطر الإعلانات.

كما أشار إلى أن حملات الإعلانات من عينة "تعالى أزرعلك شعرك وأنزلك كرشك"، هي مواد إعلانية قمة في الإسفاف، ولا علاقة لها بالواقع، ما دفع الدولة بعدم السماح لهؤلاء بالإعلان إلى بعد تصريح من وزارة الصحة، والقبض على من يخالف ذلك.

ومن جانبه، قال الدكتور سامي المشد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن هناك إعلانات تروج لسلع مجهولة المصدر "والناس بتصدق التليفزيون"، لهذا أصدر القانون لحماية المواطن من خطر تلك الوسائل.

وأضاف "المشد" أن عقوبة القانون رادعة لمن تسول له نفسه بالإعلان عن منتج صحي بدون تصريح من الوزارة، أمثال المراكز الطبية الوهمية، كما تساهم في إيضاح الفرق بين تصريح مزاولة المهنة و التصريح بالإعلانات عن المنتجات الصحية.

Comments

عاجل