المحتوى الرئيسى

وسائل الإعلام الروسية تؤكد إلغاء لقاء شكري وكوشنر

08/24 01:01

على الرغم من أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قد التقى الوفد الأمريكي برئاسة جاريد كوشنر، إلا أن وسائل الإعلام الروسية لا تزال مصممة على أن اللقاء لم يتم.

وذكرت وسائل إعلام روسية ناطقة بالعربية أن "وزارة الخارجية المصرية أعربت عن أسفها لقرار واشنطن تخفيض بعض المساعدات المالية لمصر، محذرة من تأثيره السلبي على العلاقات بين البلدين، كما ألغت استقبال المبعوث الأمريكي جاريد كوشنر".

ويبدو أن وسائل الإعلام الروسية غاضبة من الخطوة الأمريكية بتخفيض جزء من المساعدات لمصر، حيث اهتمت "للغاية"، وبشكل ملفت بهذا الموضوع، ونسجت الأخبار والعناوين بشكل يعكس خلافات حادة بين القاهرة وواشنطن، وأن هذه العلاقات ستنهار، أو يجب أن تنهار.

في الحقيقة، لقد التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، بالوفد الأمريكي الرفيع برئاسة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، وعضوية كل من جيسون جرينبلات المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، ودينا باول نائب مستشار الأمن القومي للشئون الاستراتيجية، وذلك في إطار جولتهم الحالية فى عدد من دول المنطقة من أجل بحث سبل دعم عملية السلام، واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي نفس السياق أصدرت الخارجية المصرية بيانا رسميا حول ذلك اللقاء والمباحثات التي جرت فيه بشكل تفصيلي. غير أن وسائل الإعلام الروسية ترى أن اللقاء لم يتم، وأن القاهرة هي التي ألغته كرد عقابي ضد واشنطن!

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل