المحتوى الرئيسى

محافظ السويس يستقبل وفدًا لمتابعة تنفيذ المدرسة اليابانية

08/23 22:44

استقبل اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، بمكتبه اليوم، وفدًا يابانيًا لمتابعة تنفيذ المدرسة اليابانية بالسويس، وجاء الوفد برئاسة اللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، والدكتور فونو من الجامعة اليابانية.

وأكد المحافظ، أن المدرسة المصرية اليابانية هي نتاج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة اليابان، والتي بحث سبل التعاون في مجال التعليم، وزار الرئيس بعض المدارس اليابانية.

وقام الوفد الياباني وهيئة الأبنية التعليمية بالوقوف على الأعمال النهائية التي تتم في المدرسة، والتأكيد على الجدول الزمني لافتتاح المدرسة، حيث ستنتهي أعمال الانشاء في أكتوبر القادم.

وتقام المدرسة اليابانية بالسويس بمدينة السلام 1 بحي فيصل على مساحة 5100 متر مربع بمبنى مكون من 4 طوابق يتسع لعدد 11 فصلًا، بالإضافة إلى غرف المعامل والمناهل والمكتبة والمكاتب الإدارية وقاعات التدريب والمطبخ وقاعة الطعام والملاعب متعددة الأغراض التي تشرف عليه القوات المسلحة وتنفذه الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وأكد اللمحافظ، أن شروط التحاق الأطفال بالمدرسة اليابانية هي نفس شروط المدارس الرسمية للغات في سن قبول 4 سنوات لرياض الأطفال، و6 سنوات للمرحلة الابتدائية والأمر نفسه فى المرحلة الإعدادية مع اشتراط قرب السكن من موقع المدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل