المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| هذه الوجبات لا غنى عنها للحفاظ على قوة الشعر

08/23 18:07

الشعر من أهم مصادر الجمال والثقة بالنفس، لذلك يحلم الكثير بشعر صحي وجذاب، ولكن ربما قد تجد الوصفات الطبية غالية الثمن وليست في متناول الجميع.

تذكر دائما أنه لن يكون هناك شعر صحي مقتصر فقط على مستحضرات التجميل والوصفات الكيميائية، فالمكونات الغذائية أهم مكونات الشعر الصحي رغم كونها أرخص ثمنًا من مستحضرات التجميل باهظة الثمن، لذلك نشر موقع "ديلي ميل" تقريرًا عن أهم الوجبات الغذائية التي لا غنى عنها بالنسبة لبناء شعر قوي وجذاب.

يعد سمك السالمون من أهم مقومات الشعر القوى، حيث يحتوي على "الأوميجا 3" والأحماض الذهنية وهما عنصران يحتاجهما الشعر وبشدة، حيث يقوما بفتح بصيلات الشعر مما يعزز النمو الصحي، وهما أيضا مضادا لالتهابات فروة الرأس، ومن أهم علامات نقص "الأوميجا 3" في الجسم فروة رأس جافة وشعر باهت.

مصدر آخر بديل غني بالأوميجا 3 والأحماض الذهنية والذي يضمن لك شعر صحى.

تعتبر السبانخ من أكثر العناصر الغذائية إفادةً في الطبيعة حيث يحتوي على فيتامين "E,B,C"، وكذلك الحديد، واليوتاسيوم، والماغنسيوم، و"أوميجا 3" وكل هذه العناصر يحتاجها الشعر على حدة، خاصة الحديد والذي يساعد خلايا الدم الحمراء على أن تحمل الأوكسجين إلى فروة الرأس.

يحتوي العدس على الزنك، والبيوتين، والبروتين الذي يساعد على تدعيم بصيلات الشعر، وينصح بإضافة السلطة له.

-بالطبع تساءلت كثيرا عن أسباب سقوط القشرة من شعرك، ترجع الأسباب العلمية إلى نقص فيتامين A والذي يؤدي إلى جفاف فروة الرأس خصوصا في عوامل جوية مساعدة، لذلك ينصح بالبطاطا الحلوة حيث تحتوي على البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A والذي يمنع تماما مشكلة القشرة ويرطب فروة الرأس.

سمك المحار غني بالزنك مضاد الأكسدة الذي يساعد في الحفاظ على الغدد النفطية في فروة الرأس ويعالج فقدان الشعر.

ينصح الأطباء كثيرًا بالبيض لأنه من أهم مصادر البروتين والبيوتين، وأشارت نصائح طبية لأنه بجانب أكله يمكنك أن تضعه نيء على رأسك مما يساعد في تقوية شعرك.

الكاجو وعين الجمل والجوز وغيرهم من المكسرات من أهم العناصر التي تساعد على شعر قوي ويمنع التساقط نظرا لأنها ثرية بالبيوتين، لذلك ينصح أطباء الجلدية بتناولها كوجبات خفيفة.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل