المحتوى الرئيسى

إعصار هاتو يجتاح جنوبي الصين مصحوبًا بالأمطار الغزيرة

08/23 14:48

 اجتاح الإعصار هاتو مدينة تشوهاي بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين اليوم، مصحوبًا بالأمطار الغزيرة والعواصف التي وصلت شدتها إلى 45 مترًا في الثانية وذلك بعد أن استهدف ماكاو وخلف وراءه ثلاثة قتلى، وهونج كونج حيث تعطلت المصالح والأعمال وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا بأنه وحتى الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي للصين، لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في مقاطعة قوانغدونغ.

وذكرت أنه حتى الآن قامت 13 مدينة ومقاطعة في قوانغدونغ برفع درجة التحذير إلى أعلى مستوى.

وأفاد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن يتحرك الإعصار غربًا لتقل حدته متحولًا إلى عاصفة استوائية عند وصوله منطقة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ مساء اليوم.

يعد إعصار (هاتو) الإعصار الثالث عشر الذي تشهده الصين خلال العام الجاري، والذي وصف من قبل خبراء الأرصاد في هونج كونج بأنه الأقوى الذي تتعرض له مدينتهم خلال السنوات الخمسة الماضية.

وتسببت الأحوال الجوية شديدة السوء في تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية والخاصة في مدن تشوهاي وجيانغمن وتشونغشان، كما تم إغلاق العديد من الطرق السريعة.

وتعطلت إمدادات الطاقة في بعض المناطق في المقاطعة، كما تأثرت الأحوال في المقاطعات المجاورة لها وتعطلت رحلات الطيران في قوانغشى وتأخرت أوقفت خدمات السكك الحديدية في مقاطعة يونان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل