المحتوى الرئيسى

وفد الجامعات العربية يزور جامعة السويس وتوصية بضمها للاتحاد كعضو عامل

08/23 15:47

القاهرة - الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:45 م

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 01:18 م

التقى الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس وفد من اتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان أمين الاتحاد، وذلك بهدف بحث ضم الجامعة للاتحاد بعد الوقوف على مدى توافر البنية التحتية والقوي البشرية بالجامعة ودور البحث العلمي. 

ورافق الدكتور سلطان أبو العرابي، الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وعضو الاتحاد، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وعضو عضو الاتحاد، وأوصى وفد الاتحاد بضم جامعة السويس للاتحاد كعضو عامل، لنظرا لما تتمتع به من إمكانيات تؤهلها للانضمام. 

ورحب الدكتور سيد الشرقاوي بوفد الاتحاد الجامعات العربية، وقال خلال اللقاء الذي عقب اليوم الأربعاء بمكتبه في الجامعة، أن هناك تعاون مسبق بين الجامعة واتحاد الجامعات.

وعقب ذلك قدم الدكتور سيد الشرقاوي رئيس عرض مرئي لتاريخ الجامعة ومراحل تطور إنشائها في الثمانينات وانفصالها في عام 2012 عن جامعة قناة السويس كفرع تابع لها واعتبارها بجامعة مستقلة، وكلياتها والأقسام العلمية والدرجات العلمية التي تمنح للدارسين، ومركز البحث العلمي ودوره في تقديم خدمات علمية يستفيد منها الدارسين خاصة في كليات الهندسة والبترول والعلوم والثروة السمكية. 

وفى السياق قال سلطان أبو عرابي، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية اعتزازه بمصر والجامعات المصرية، والتي يمثل الالتحاق بها والدراسة فيها حلم كل طالب عربي نظرا لكونها قلاع للعلم، وتخرج منها العديد من الشخصيات القيادية في الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل