المحتوى الرئيسى

"أوقاف القاهرة": تجهيز 392 ساحة تابعة للوزارة لأداء صلاة عيد الأضحى - برلمانى

08/23 12:27

أكد الشيخ طارق صبرى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة، أنه تم تجهيز وتأهيل 392 ساحة من ساحات المساجد التابعة لوزارة الأوقاف لأداء صلاة عيد الأضحى، مشيرا إلى أنه سيتم تعين خطيبين لكل ساحة، أحدهما أساسي والآخر احتياطى.

من جانبه، شدد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة على ترشيد استخدام المياه، مناشدا مديرية الأوقاف والأئمة بالقيام بهذا الدوى التوعوى فى الإطار الدينى والمجتمع من  النصح والإرشاد .

كما ناشد المحافظ المواطنين بترشيد استهلاك المياه وعدم رش الشوارع أو غسيل السيارات بها نظرا لما يتم هدره من كميات مياه ضخمة، فضلا عن إفساد الرصف الذى يتكلف ملايين.

ووجه محافظ القاهرة، اللواء محمد زين العابدين، رئيس حى مصر القديمة، بمنع تجار الجلود بمنطقة المدابغ من استخدام الأرصفة فى تمليح الجلود وتعريضها للشمس، لما تسببه من تلوث شديد يسبب الروائح والدماء الناتجة عن ذلك، مطالبا بالتواصل مع قسم الشرطة لإزالتهم طوال فترة عيد الأضحى.

وشدد المحافظ على باقى رؤساء الأحياء بمنع إصدار تراخيص للشوادر العشوائية للخراف والماشية والتى تعيق الطريق، ومنع تراكمات المياه الناتجة عن الذبح، مطالبا مديرية الطب البيطرى بالتجهيز والاستعداد باعتبار أنها ستتحمل أعباء الذبح خلال الفترة القادمة، كما طالب مديرية الصحة بتجهيز الأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

 وطالب مديرية الطب البيطرى بالتجهيز والاستعداد باعتبار أنها ستتحمل أعباء الذبح خلال الفترة القادمة، كما طالب مديرية الصحة بتجهيز الأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل