المحتوى الرئيسى

ابن رفسنجاني رئيسا لمجلس بلدية طهران

08/23 12:18

محسن هاشمي رئيس المجلس البلدي

رئيس بلدية طهران ينسحب من السباق الرئاسي

نصر المجالي: انتخب اعضاء المجلس البلدي في العاصمة الإيرانية طهران في أول اجتماع رسمي لهم صباح اليوم الاربعاء، محسن هاشمي، رئيسا للمجلس، كما انتخب محمد علي نجفي أمينا للعاصمة.

وكان أعضاء المجلس البلدي اتفقوا الاسبوع الماضي قبل بدء اعماله رسميا، بشان انتخاب هاشمي رئيسا للمجلس. وفي اجتماع اليوم حصل محسن هاشمي على 20 صوتا مؤيدا وصوت ممتنع واحد، ليتم انتخابه رئيسا للمجلس البلدي في دورته الخامسة.

وتم كذلك انتخاب اميني نائبا لرئيس المجلس البلدي بـ 21 صوتا وبهارة آروين بـ 19 صوتا ونجاد بهرام بـ 21 صوتا كمقررين. فيما تم انتخاب علي اعطاء بـ 19 صوتا كمتحدث باسم المجلس.

ويشار إلى أن محسن هاشمي المولود في كرمان العام 1961 هو نجل الرئيس الأسبق الراحل علي أكبر هاشمي رفسنجاني، وهو خريج جامعة مونتريال في كندا.

محمد علي نجفي امين العاصمة

وعلى صعيد متصل، انتخب المجلس البلدي في طهران، محمد علي نجفي امينا للعاصمة طهران، وهو كان انتخب خلال الاسبوع الماضي في عملية تصويت باجتماع غير رسمي للمجلس البلدي الخامس بطهران.

وفي ذلك الاجتماع جاء انتخاب نجفي بالتزكية بعد انسحاب منافسيه الهة كولائي ومحسن مهر علي زادة. وخلال الاجتماع الرسمي الذي عقد اليوم الاربعاء انتخب المجلس البلدي محمد علي نجفي امينا للعاصمة طهران.

ويعتبر نجفي من التيار الاصلاحي وهو استاذ جامعي ويعمل مستشارا لرئيس الجمهورية في الشؤون الاقتصادية كما انه عضو في المجلس الاعلى للتراث الثقافي والسياحة وعضو مجلس الابحاث والتخطيط التعليمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل