المحتوى الرئيسى

"برلمانى" يفتح أبوابه للمواطن - برلمانى

08/23 11:56

يحتل اليوم مقدمة صفحات دفتر أحوال المواطن ملف القمامة ضمن مجموعة أخرى من الملفات المهمة، منها صرخة المواطنين للمسئولين للمطالبة بعلاجهم "قبل فوات الأوان"، ورصد القراء خلال الثلاثة أيام الماضية، حال الشوارع والميادين الرئيسية فى خمس مناطق هى الزيتون وعين شمس وكفر عسكر بالمنوفية، وقرية منشأة التحرير بالشرقية، وزفتى، والتى تربطها مجموعة من الطرق تشكل فيها المخلفات عائقا مروريا فى أغلب الأوقات.

بالصور.. مخلفات هدم عقار فى الزيتون يتسبب فى شلل مرورى

تسببت مخلفات هدم العقار رقم 79 شارع المحطة التابع لمنطقة الزيتون محافظة القاهرة، فى شلل مرورى تام بالمنطقة، وأرسل القارئ محمد حسن شكوى واستغاثة من عملية الهدم التى قام بها حى الزيتون، مضيفاً أن المخلفات تعوق عمليه إصلاح الماسورة التى تم كسرها نتيجة الهدم.

وناشد القارئ المسئولين فى حى الزيتون العمل على رفع تلك المخلفات فى أسرع وقت لتيسير حركة المرور فى المنطقة ولتمكين مسئولى شركة المياه من إصلاح الماسورة.

القمامة تحاصر مدرسة محمود خاطر بعين شمس الشرقية

وأرسل القارئ أحمد ثروت محمد، شكوى من انتشار كميات كبيرة من القمامة حول مدرسة محمود خاطر، الكائنة بشارع الزهراء بعين شمس الشرقية بمحافظة القاهرة، دون اهتمام من حى عين شمس لحل الأزمة.

ويظهر فى الفيديو الذى أرسله القارئ لـ"خدمة صحافة المواطن لليوم السابع"، التفاف كميات كبيرة من القمامة حول سور المدرسة، راجيا المسئولين النظر إلى تلك المشكلة الكارثية وحلها لأنها ستهدد حياة الطلاب فى العام الدراسى الجديد حال بقائها.

بالصور.. جبل قمامة يهدد حياة المواطنين بقرية كفر عسكر بالمنوفية

ويعانى سكان قرية كفر عسكر التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، من دخان جبل قمامة يوجد فى مدخل القرية منذ 5 سنوات، دون تحرك من المسئولين للاهتمام وحل الأزمة.

جبل القمامة فى مدخل القرية

وقال أحد سكان القرية الذى رفض ذكر اسمه لـ"خدمة صحافة المواطن باليوم السابع"، إن الأهالى تعانى كثيرا من هذا الدخان الكثيف، الذى يرسله الرياح إلى من أكوام القمامة إليهم، لدرجة أنهم يبيعون منازلهم بأرخص الأثمان للفرار من القرية حفاظا على حياتهم.

بالصور.. تراكم القمامة بقرية منشأة التحرير بالشرقية وقارئ يطالب بصناديق قمامة

واشتكى أحد قراء اليوم السابع، عبر خدمة صحافة المواطن، من تراكم القمامة بقرية منشأة التحرير التابعة لمركز الإبراهيمية فى محافظة الشرقية، وكتب القارئ فى شكواه أن صناديق القمامة غير متوفرة فى القرية، والسيارات المخصصة لنقل القمامة لا تتواجد بالقرية، مما يضطر الأهالى بإلقاء القمامة على جانبى مجرى بحر مشتول وفى شوارع متفرقة بالقرية.

وطالب القارئ مسئولى الوحدة المحلية بالقرية، بضرورة العمل على حل المشكلة، خاصة وأن تراكم القمامة يؤدى إلى انتشار الروائح الكريهة بالإضافة إلى الدخان الناتج عن حرق القمامة.

بالصور.. تراكم القمامة داخل الكتلة السكنية فى زفتى.. والأهالى يشتكون

وأرسل القارئ عادل عبيد شكوى من الانتشار الكبير للقمامة داخل الكتلة السكنية فى شوارع مدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، والتى ينتج عنها روائح كريهة وانتشار كثيف للأمراض.

ووثق القارئ شكواه لـ "اليوم السابع" بالعديد من الصور للقمامة المنتشرة فى المدينة مناشدا مسئولى محافظة الغربية والمجلس المحلى للمدينة العمل على إزالة القمامة وتنظيف الشوارع لرفع المعاناة عن المواطنين.

يعانى سكان قرية كفر عسكر التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، من دخان جبل قمامة يوجد فى مدخل القرية منذ 5 سنوات، دون تحرك من المسئولين للاهتمام وحل الأزمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل